القاهرة: قتل شرطي مصري مكلف حماية سفارة النيجر في القاهرة بالرصاص ليلة الثلاثاء، حسب ما اعلن مسؤول في الشرطة موضحا ان المهاجمين لاذا بالفرار. وقال ان شرطيا اخر اصيب برصاص المسلحين اللذين فرا على متن دراجة نارية بعد ان فتحا النار على القوات المتمركزة امام سفارة النيجر في جنوب غرب القاهرة.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها على الفور عن اطلاق النار كما لم يتضح ما اذا كانت سفارة النيجر هي المستهدفة في الهجوم. ومنذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي من قبل الجيش بعد تظاهرات ضخمة احتجاجا على حكمه، في تموز/يوليو 2013، تشهد مصر هجمات دامية ينفذها جهاديون وتستهدف خصوصا قوات الامن.

وتتركز غالبية الهجمات في شمال سيناء معقل الجهاديين الذين اعلنوا في تشرين الثاني/نوفمبر ولاءهم لتنظيم الدولة الاسلامية. وخلال الاشهر التي تلت عزل مرسي قتل اكثر من 1400 شخص معظمهم من الناشطين الاسلاميين بايدي شرطيين وجنود، بينهم 700 خلال ساعات لدى تفريق اعتصامين لانصار مرسي.

كما سجن عشرات الالاف وحكم على المئات بالاعدام في محاكمات جماعية سريعة. كذلك صدرت احكام بالاعدام على مرسي نفسه وعلى عدد من قادة جماعة الاخوان المسلمين.

وفي المقابل قامت الحركات الجهادية بقتل مئات الشرطيين والجنود مؤكدة انها تتحرك ردا على عمليات القمع، ما يطرح تحديا كبيرا للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يبقى هدفه الاول اعادة الامن الى البلاد وانعاش اقتصاد متدهور.
&