ياوندي: قتل ستة قرويين على الاقل وخطف اكثر من 50 ليل الاثنين الثلاثاء في شمال شرق الكاميرون في هجوم نسب الى اسلاميين نيجيريين من حركة بوكو حرام، بحسب مصادر متطابقة.

وصرح جندي كاميروني ارسل الى المكان بعد الهجوم لفرانس برس "هاجمت بوكو حرام قرية تشاكاماري قرابة الساعة الاولى ليل الاثنين الثلاثاء وقتلت ستة اشخاص على الاقل" وخطفت 50.

واضاف "عند وصولنا الى هذه القرية قرابة الساعة 3 صباحا عثرنا على جثث ستة من عناصر لجان الدفاع الذاتي"، موضحا ان البلدة تقع على بعد حوالى كيلومترين من الحدود النيجيرية. وتابع ان "القرويين اكدوا ان ارهابيي بوكو حرام خطفوا اكثر من 50 شخصا". لكن احد عناصر لجنة الدفاع الذاتي في قرية مجاورة تحدث عن ثمانية قتلى و"135 مخطوفا".

واكد لفرانس برس رافضا كشف اسمه ان "عناصر بوكو حرام هاجموا جيراننا في بلدة تشاكاماري ليل الاثنين الثلاثاء. قتلوا 8 اشخاص، امراتين وستة رجال. الرجال كانوا عناصر في لجنة الدفاع الذاتي في تشاكاماري".

واضاف "خطفوا 135 شخصا. سكان القرية هم من احصى عدد المخطوفين. كما احرق المهاجمون الكثير من المنازل". وبعد فترة هدوء، استانفت حركة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية منذ اسابيع الهجمات في منطقة شمال شرق الكاميرون الحدودية.