قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الداخلية السعودية&عن&تفجير انتحاري نفسه في مسجد قوات الطوارئ&في أبها أدى الى مقتل عشرة من منسوبي القوات إضافة إلى ثلاثة من العاملين في الموقع وإصابة تسعة آخرين.

&
الرياض: أعلن&التلفزيون السعودي عن&تفجير انتحاري نفسه في مسجد قوات الطوارئ&في أبها.
&&
وصرح المتحدث الأمني في وزارة الداخلية أنه أثناء قيام مجموعة من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير بأداء صلاة الظهر جماعة في مسجد مقر القوات، حدث تفجير في جموع المصلين نتج عنه&مقتل عشرة من منسوبي القوات إضافة إلى ثلاثة من العاملين في الموقع وإصابة تسعة آخرين ، ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة ، كما عثر في الموقع على أشلاء يعتقد أنها ناتجة عن تفجير بأحزمة ناسفة.
&
ولا يزال الحادث محل متابعة الجهات الأمنية المختصة .
&
وكان تنظيم&داعش أعلن عبر موقع تويتر مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مسجد العنود في الدمام في 29 مايو 2015، وقال إن منفذه الذي يدعى أبو جندل الجزراوي حاول الوصول إلى هدفه بالرغم من الإجراءات الأمنية المشددة.

وأكدت نتائج التحقيقات الأولية لوزارة الداخلية السعودية أن "انتحاريا" متنكرا بزي نسائي فجّر نفسه بحزام ناسف عند بوابة المسجد أثناء توجه رجال الأمن للتثبت منه، وقالت وزارة الداخلية السعودية إن الانفجار أدى الى مقتل "الانتحاري" وثلاثة اشخاص آخرين وإصابة أربعة اخرين.

وجاء هذا الحادث بعد أسبوع من تفجير استهدف مسجدا للشيعة في بلدة القديح في محافظة القطيف شرق المملكة، وأوقع 21 قتيلا وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه.