أعرب إعلاميون ومسؤولون كويتيون عن بالغ استنكارهم لتفجير مسجد الطوارئ في أبها، وأكدوا أن أمن السعودية من أمن الكويت، وأن الإرهابيين سينالون عقابهم.


هلال الظافري: إستنكر عدد من الشخصيات والإعلاميين الكويتيين في تصريحات لـ"إيلاف" اليوم التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا لقوات الطوارئ في عسير السعودية الخميس الماضي، وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى. وقالوا إن مرتكبي هذا الحادث الإرهابي ومن خلفهم شرذمة من الإرهابيين لا يريدون الخير للأمة الأسلامية، وهم بعيدون عن القيم الأخلاقية والإنسانية، ويتناقضون مع كل الأديان السماوية وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

شرذمة إرهابية
إستنكر الناشط السياسي ورجل الأعمال الكويتي فراج زبن العربيد في تصريح لـ"إيلاف" الحادث الإرهابي والتفجير الانتحاري الذي استهدف مسجد القوات الخاصة في أبها، وقال إنه إمتداد للهجمات السابقة التي استهدفت مسجدي العنود والقديح في المملكة الشقيقة، "وهو امتداد أيضًا للهجمات التي طالت بلدنا الكويت والبحرين، وهو عمل جبان وقذر ومدان، ولا يمت إلى الدين الإسلامي الحنيف بصلة، ومن قاموا به بعيدون كل البعد عن مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة التي ترفض هذه الأعمال وتدينها بشدة، كما نجدد البيعة لولاة أمرنا، ونعاهدهم على السمع وعلى الطاعة".

وقال فواز محمد الشنوف، مستشار محافظ منطقة الفروانية في دولة الكويت، إن الهجوم الإرهابي الجبان الذي إستهدف بيتًا من بيوت الله في مدينة أبها السعودية وقتل المسلمين وهم بين راكع وساجد لن يفلت من عقاب الله وسخطه مهما طال الزمن، "ولن نتساهل مع الإرهابيين، وسوف نكون اليد الضاربة بيد حكوماتنا الخليجية في التصدي لهذه الشرذمة من المجرمين الإرهابيين، التي تريد أن تنال من شعوبنا وإستقرارنا، وسنبقى على العهد والوعد ورهن إشارة قياداتنا الخليجية في كل الحالات، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يرحم الشهداء ويصبر أهاليهم وأن يعجل الله الشفاء للجرحي والمصابين.

أمن واحد
من جانبه، قدم الإعلامي الكويتي حافظ الشمري العزاء إلى حكومه خادم الحرمين الشريفين وإلى الشعب السعودي، مستنكرًا أيادي الغدر والخيانة التي امتدت لتفجير مسجد قوات الطوارئ في عسير.

وقال: "يد الإرهاب التي طالت السعودية العزيزة على قلوبنا طالتنا نحن في الكويت منذ فترة ليست ببعيدة، حين استهدف أصحاب الفكر الضال والمنحرف الأبرياء في مسجد الإمام الصادق، ونحن بدورنا نشاطر أشقاءنا في المملكة العزيزة أحزانهم، ونكون معهم في كل الإجراءات التي تكفل بعدم تكرار مثل هذه الحوادث الإرهابية مستقبلًا". وختم الشمري مشيرًا إلى أن أمن المملكة من أمن الكويت ودول الخليج جميعًا، سائلًا الله العلي القدير أن يرحم الشهداء وأن يشفي المصابين.

&