إيلاف - متابعة: قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين إن عملية "السهم الذهبي" لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء&ستبدأ خلال أيام بالتعاون مع قوات التحالف العربي. وأضاف ياسين لـ "العربية" أن العملية ستتم بالتعاون مع قوات التحالف، وستستغرق ثمانية أسابيع تقريباً.

العودة إلى عدن&
&
وصرح وزير الخارجية اليمني أن الحكومة الشرعية ستعود بالكامل إلى عدن خلال أقل من خمسة أشهر، كما أكد أن المرحلة المقبلة لن تشهد مشاركة الحوثيين في العملية السياسية إلا بعد قبول قرار نزع السلاح، والتخلي عن إيران.
&
وطالب ياسين المجتمع الدولي بمحاكمة صالح، بسبب الجرائم المرتكبة ضد المدنيين في اليمن.

ثلاثة أرباع اليمن محررة

من جانبه، أكد نائب الرئيس اليمني، رئيس الوزراء خالد بحاح، أن ثلاثة أرباع اليمن أصبحت محررة وأن ثلث أعضاء الحكومة متواجدون داخل البلاد. وخلال اجتماع الدول السبع عشرة في مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض، شدد بحاح على ضرورة محاكمة المسؤولين عن تدمير المدن اليمنية وقتل الأبرياء.
&
وأوضح بحاح أن الحكومة اليمنية تسعى حالياً إلى ترتيب الوضع الأمني الداخلي لكل مدينة، واستيعاب أبناء المقاومة والعمل على هيكلة كل منطقة، بما يضمن أمنها واستقرارها، متعهداً ألا يتحول اليمن إلى بؤرة لأي جماعة إرهابية.

مقتل قيادي حوثي

إلى ذلك شنت القوات الشرعية في اليمن سلسلة هجمات على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في محافظتي تعز وصنعاء أسفرت إحداها عن مقتل مسؤول للمتمردين، في حين استهدفت غارات التحالف العربي مواقع عدة للمسلحين.

وفي تعز، قتل 11 من الميليشيات وأصيب آخرون بجروح في كمين للقوات الحكومية في منطقة الستين، بالتزامن مع سلسلة غارات شنتها طائرات التحالف العربي على مواقع الميليشيات في قرى جبل صبر.

&