تستعد المقاومة الشعبية في اليمن لمعركة استعادة صنعاء من ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح من خلال تحضيرات عسكرية مشتركة مع الجيش الوطني وبدعم من التحالف العربي.

إيلاف - متابعة: أفادت تقارير عن تحضيرات عسكرية للمقاومة الشعبية والجيش في اليمن استعدادًا لمعركة تحرير صنعاء من ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح، بدعم من التحالف العربي.

يذكر أن وزير الخارجية اليمني رياض ياسين كان قد صرخ بأن عملية "السهم الذهبي" لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء ستبدأ قريبا بالتعاون مع قوات التحالف العربي. وأضاف أن العملية ستتم بالتعاون مع قوات التحالف، وستستغرق ثمانية أسابيع تقريباً.
&
وقال وزير الخارجية اليمني إن الحكومة الشرعية ستعود بالكامل إلى عدن خلال أقل من خمسة أشهر، كما أكد أن المرحلة المقبلة لن تشهد مشاركة الحوثيين في العملية السياسية إلا بعد قبول قرار نزع السلاح، والتخلي عن إيران. وطالب ياسين المجتمع الدولي بمحاكمة صالح، بسبب الجرائم المرتكبة ضد المدنيين في اليمن.

مزارع ألغام

إلى ذلك، أفادت مصادر أمنية بأن القوات السعودية الخاصة وطائرات من دون طيار كشفت مزرعة تحوي ألغاماً متنوعة وكذلك مواقع محمية للقناصة على الحدود السعودية اليمنية قبالة منطقة جازان. وأكدت المصادر أن القوات السعودية المشتركة تعاملت مع تلك الألغام والمواقع من خلال استهدافها وتدميرها.

إلى ذلك، واصلت ميليشيات الحوثي وصالح استهداف المدنيين في عدد من جبهات القتال، أبرزها تعز، حيث سقط 8 قتلى، بينهم 7 نساء، وأصيب 10 آخرون، في استهداف منزل في شارع جمال في محافظة تعز، بواسطة قذيفة كاتيوشا.
&
وكان 10 أشخاص قتلوا، بينهم 3 أطفال، وأصيب 12 آخرون في قصف حوثي على مدينة تعز مساء الأحد بحسب ما أفاد مراسلنا في اليمن.
&
ولجأت ميليشيات الحوثي ومسلحي الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى قصف الأحياء السكنية في تعز بعد تقهقرهم أمام القوات الموالية للشرعية.
&
ويشهد محيط القصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة في المدينة مواجهات بعد سيطرة المقاومة الشعبية على مبنى إدارة الأمن ومبنى المحافظة ومنزل صالح.