بحث وزير الخارجية السعودي مع المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأميركية لسوريا المستجدات في الأزمة السورية والجهود الدولية القائمة.


الرياض: استقبل وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير في مكتبه في فرع الوزارة في جدة اليوم المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأميركية لسوريا مايكل راتني يرافقه القائم بالأعمال في السفارة الأميركية في الرياض تيم ليندر كينق، والقنصل العام الأميركي في جدة تود هولمستروم.

وجرى خلال الاستقبال بحث المستجدات في الأزمة السورية والجهود الدولية القائمة. حضر الاستقبال مدير عام فرع وزارة الخارجية في منطقة مكة المكرمة المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير محمد بن أحمد طيب، ومدير الإدارة الإعلامية في وزارة الخارجية السفير أسامة بن أحمد نقلي.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، جدد&بعد لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو، مؤخرا تأكيده على أنه لا مكان للرئيس السوري، بشار الأسد، في مستقبل سوريا.

كما شدد الجبير، في مؤتمر صحافي مشترك مع لافروف، على ضرورة التوصل لحل النزاع السوري "بالسبل السياسية"، مشيراً إلى أن موقف السعودية بشأن الأزمة المستمرة "لم ولن يتغير".

&