تناولت وسائل إعلام روسية ومواقع تواصل ما نشرته الربّاعة الروسية الشابة ماريانا ناؤموفا حول مهمتها الإنسانية والإعلامية في سوريا.
نصر المجالي: نشرت بطلة العالم للناشئين في رفع الأثقال على صفحتها في فايسبوك، شريط فيديو شخصيًا لها في مطار موسكو، قبل ساعات من سفرها الى دمشق، تحدثت فيه عن رغبتها بلقاء أطفال سوريا والرياضيين هناك، وكذلك مجندات الجيش السوري. لتكشف بعدها عن رغبتها بلقاء الرئيس بشار الأسد وعقيلته، وقالت إنها تخبئ هدية للأسد.
وبعد وصولها الى&سوريا نشرت الروسية في فايسبوك مجددًا عددًا من الصور مع المسؤولين السوريين، لكن أبرزها يبقى صورتها مع مفتي الجمهورية العربية السورية أحمد حسون، كرسالة تعبر عن التسامح والأخلاق الرفيعة التي يتمتع بها الشعبان السوري والروسي.&
وقالت &ناؤموفا إنها تنوي كشف الحقيقة عن ما يجري في سوريا، بعد أن قررت زيارتها، ولقاء الرئيس بشار الأسد وعقيلته.
وكشفت وكالة سبوتنيك الروسية، أن البطلة الشابة تأمل بالفوز بلقب بطولة العالم للناشئين للمرة الخامسة، وإهداء ميدالية الفوز للرئيس بشار الأسد.
وعبرت ناؤموفا عن سعادتها لوجودها على أرض التاريخ والحضارة، وعن رغبتها بلقاء الشباب والرياضيين السوريين لتبادل الأفكار والرأي وتشجيعهم ليكونوا درعا لوطنهم سوريا.
وأكدت ناؤموفا، وهي أيضا مخرجة تلفزيونية ومصورة، أنها ستقوم بنشر الحقيقة من خلال الأفلام الوثائقية ذات الجودة العالية التي ستصورها هناك، وبثها على قناة روسيا-24، وطالبت الجانب السوري بتقديم المساعدة لها لتحقيق غايتها.
ناؤموفا تتحدث عن مهمتها على شريط فيديو