قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس ان القرار الذي تبناه البرلمان الاوروبي بوضع ملصقات تدل على المنتجات القادمة من المستوطنات اليهودية يذكر "بحقبة كان يتم تصنيف المنتجات اليهودية خلالها".

وقال مكتب نتانياهو في بيان "لدينا ذاكرة التاريخ ونذكر ما حدث عندما قامت اوروبا بتصنيف منتجات اليهود". واضاف انه اجراء "غير عادل (...) ولا يدفع السلام قدما".

من جهتها، قالت نائبة وزير الخارجية الاسرائيلية تسيبي حوتوفلي في بيان ان "دولة اسرائيل لن تقبل بالتمييز بين المنتجات التي يتم تصنيعها على كل اراضيها"، مشيرة الى ان "تصنيف المنتجات هو مقاطعة".

وتبنى البرلمان الاوروبي هذا الاسبوع قرارا غير ملزم حول عملية السلام في الشرق الاوسط. وقال القرار ان البرلمان يشجع المفوضية الاوروبية على القيام بمبادرة لاستكمال توجيهات الاتحاد الاوروبي بشأن تصنيف منتجات المستوطنات الاسرائيلية.

وكانت 15 من دول الاتحاد الاوروبي دعت في نيسان/ابريل الماضي الى تطبيق كل التشريعات المتعلقة بوضع ملصقات تشير الى السلع المنتجة في مستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية وهضبة الجولان منذ 1967 في خطوة اعتبرتها الدولة العبرية "تمييزية".
&