لفت ملهم الدروبي الى ان "ايران تدخلت ولا تزال في سوريا، وارسالها لقوات جديدة مؤشر على فقدان اﻷسد السيطرة على الأوضاع".

جواد الصايغ من نيويورك: اعتبر معارض سوري بارز، ان وصول قوات جديدة من الحرس الثوري الايراني الى سوريا، لن يفيد النظام السوري بأي شيء.

وقال عضو قيادة جماعة الاخوان المسلمين في سوريا، ملهم الدروبي، في حديث لموقع "إيلاف"، " إيران تدخلت ولاتزال في سورية، وبكل أشكال وأنواع التدخل، وهذا امر معلن وليس سرا على أحد، وقد تمكن الثوار من أسر وقتل العديد منهم في جبهات متعددة في داخل الوطن".

وكان موقع “ديبكا” الإسرائيلي نشر تقريرًا، قال فيه إن إيران أرسلت هذا الأسبوع قوات برية إلى سوريا مكونة من حوالي ألف من مشاة البحرية وقوات النخبة من الحرس الثوري.

اسباب ارسال قوات جديدة

وردا على سؤال حول الاسباب التي قد تدفع ايران وفي حال صحت الاخبار الى ارسال قوات من الحرس الثوري في هذا الوقت، قال، " هناك عدة اسباب ابرزها، ضعف بشار وعصاباته وعجزهم عن مواجهة الثوار بقواهم الذاتية، وايضا ضعف ثقة بشار الاسد بأتباعه، كما ان هناك احتلال ايراني لسورية".

سوريا المفيدة

وعن الاتجاه الذي ستسلكه سوريا بعد هذه الانباء، اشار " الى ان الثورة مستمرة ومنتصرة بإذن الله ولو تكالبت قوى الشر كلها في العالم،" متابعا &"العدو يحاول الاحتفاظ بما يسميه "سورية المفيدة" ونحن نقول لهم سورية كلها غير مفيدة لكم، والامر المفيد لكم يكمن في رحيلكم".

قلب الطاولة

الدروبي وردا على سؤال حول قدرة النظام من قلب الطاولة بظل الدعم الروسي-الايراني، قال " هل قرأتم في تاريخ البشرية عن طاغية استطاع أن يهزم شعباً حراً؟" ومضيفا، "أنا لم أقرأ ولا أرى في نهاية النفق إلا نصراً لشعبنا قصر أو طال عمر الثورة، ولاوجود لبشار على الطاولة حتى يفكر في قلبها."

مبادرة دي مستورا

وعن امكانية تعارض مبادرة المبعوث الدولي ستيفان دي مستورا مع ارسال ايران لقوات جديدة لسوريا، أكد عضو القيادة في جماعة الاخوان المسلمين في سوريا، " مبادرة دي مستورا ولدت مشوهة ولم تر النور ولن تراه."