قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واصلت المعارضة السورية، تنديدها بتعزيز روسيا تواجدها العسكري في سوريا، وتقديم اسلحة متطورة للنظام في الايام الأخيرة، واعتبرت جماعة الإخوان المسلمين أن موسكو رمت بثقلها في المعركة لأنها تحاول إنقاذ ما تبقى، خصوصا أن النظام انتهى.


كثر الحديث عن قيام روسيا بالتدخل العسكري بشكل مباشر في سوريا، وقد أكد الرئيس الأميركي باراك اوباما ان بلاده ستتواصل مع موسكو لإبلاغها بأن تدخلها في سوريا مصيره الفشل.
&
الائتلاف الوطني السوري المعارض استنكر "التدخل العسكري الروسي المباشر في سوريا"، مؤكداً أن "روسيا بهذا التصرف العدواني، تكون قد انتقلت من مرحلة دعم نظام الإجرام والإبادة الجماعية في بلدنا إلى مرحلة التدخل العسكري المباشر إلى جانب سلطة متهالكة غير شرعية وآيلة للسقوط".
&
إخوان سوريا يهاجمون روسيا
&
وشنت جماعة الإخوان المسلمين هجوما على روسيا، أكدت فيه،" ان موسكو اصبحت إلى جانب ‫‏إيران‬ في خانة الشراكة المباشرة مع نظام الإجرام في قتل أهلنا وتهديم بلادنا".
&
القوات الروسية = قوات احتلال
&
وقال رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، في إتصال مع "إيلاف" "ان الشعب السوري يعتبر القوات الروسية، قوات احتلال واغلة في دماء السوريين، ومن حقنا كشعوب محتلة ان نقاوم المحتل ونطرده من ارضنا"، متابعاً الشعوب المحتلة من حقها استخدام كافة الوسائل المشروعة لتحرير أرضها وطرد المحتلين".
&
النظام انتهى
&
وعن قيام روسيا بالزج في ثقلها بالمعركة، قال " نعتقد أن النظام انتهى تماما وحتى الايرانيون لم يعد لديهم القدرة على مواجهة الثورة، فجاء التدخل الروسي لإنقاذ ما تبقى"، وفي رده على سؤال حول توقعات الإخوان عن ردة فعل الولايات المتحدة والغرب على التدخل الروسي، أكد، "أن ردة الفعل الأميركية حتى هذه اللحظة على التدخل الروسي هي باردة وناعمة، وروسيا ماضية في تدخلها دون اعتراض اي طرف، ولنا ان نرى الفرق في مواقف واشنطن بين تدخل روسيا في أوكرانيا وفي سوريا".
&
تكرار المشهد الافغاني والشيشاني
&
وتابع قائلا "ان لم توقف روسيا تدخلها السافر في سوريا وقتل شعبها فسوف تكون نهايتها في ابشع من تلك التي عرفتها في افغانستان والشيشان".
&
روسيا شريك مباشر في الجرائم
&
وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد اصدرت بيانا قالت فيه: في تطور جديد بدأت مؤخراً التحركات العسكرية الروسية في قلب الأرض السورية لتضع العضو الدائم في مجلس الأمن في دور المحتل والشريك المباشر في ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، بما في ذلك استهداف المدنيين وممارسة القتل الجماعي والتشريد والتهجير الطائفي والتغيير الديمغرافي في كل الأرض السورية"
&
عدوان سافر
&
وأضافت "إننا في جماعة ‫‏الإخوان المسلمين‬ في سورية نؤكد أن هذا العدوان السافر على بلادنا وأهلنا، يضع ‫‏روسيا‬ إلى جانب ‫‏إيران‬ في خانة الشراكة المباشرة مع نظام الإجرام في قتل أهلنا وتهديم بلادنا وهي التي طالما دعمت مجرم الحرب وبررت له قتل وسحل وتهجير المدنيين العزل، ونحذر بأن هذا العدوان سيجعل من روسيا هدفاً مباشرا أمام الذين يدافعون عن أنفسهم وأعراضهم وبلادهم في كل الأرض السورية التي ستكون كما يعرفها العالم بأسره مقبرة للطغاة والغزاة
&
نداء الى العالم
&
الجماعة أشارت، "إلى اننا نسجل نداء صريحاً واضحاً إلى العالم الحر والمنظمة الدولية بأن عدم وقف هذا الاحتلال المباشر والشراكة المباشرة في جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي يرتكبها النظام المجرم اليوم في سورية، ستنهي كل أمل في الحل السياسي الذي أكد عليه مجلس الأمن من خلال القرارات والبيانات المختلفة، والتي طالبت بوقف استهداف المدنيين وأكدت بأوضح العبارات وحدة سورية أرضا وشعبا".
&
مسؤولية المجتمع الدولي
&
وأكدت، "إن هذا الاحتلال العسكري السافر يتطلب من الأشقاء والأصدقاء وبخاصة في الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي بل ومن المجتمع الدولي كله فعلاً واضحاً ومباشراً يتجاوز التصريحات المتناثرة بالقلق والجزع إلى التحرك الفوري لاستخدام أوراق الضغط المختلفة والخطوات السياسية والدبلوماسية الفعلية المباشرة التي توقف هذا التغول المجنون الذي تقوده روسيا وإيران، والذي سيقود المنطقة بأسرها إلى ما لا تحمد عقباه".
&
وختمت الجماعة بيانها قائلة، &"نؤكد أن هذه التطورات وغيرها لن تنقذ نظام الإجرام ولن تثني شعبنا عن المضي قدماً في تحقيق تطلعاته في الحرية والكرامة مهما طال الزمان"
&