كوالالمبور: اعلنت ماليزيا انها اليوم الاثنين ثلاثة من المشتبه فيهم في ما يتعلق بالتحقيق في تفجير قنبلة في وسط بانكوك في الشهر الماضي مما أدى إلى مقتل 20 شخصا.

ونقلت وكالة رويترز تصريحات لقائد الشرطة الماليزية خالد ابو بكر قال فيها إن ماليزيين اثنين احداهما امرأة وباكستانيا اعتُقلوا ويتعاونون مع التحقيق. وقال "نعتقد إن بإمكان المشتبه فيهم مساعدة التحقيق.. اعتقالاتنا تمت لمساعدة الشرطة التايلاندية في التحقيق في التفجير".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع في 17 أغسطس/ آب في مزار إيراوان الهندوسي في بانكوك، مما أدى إلى قتل 20 شخصا من بينهم 14 سائحا أجنبيا، منهم سبعة من هونغ كونغ والصين.

وتعرضت الشرطة التايلاندية لانتقادات قوية بشأن التحقيق والتصريحات التي أدلى بها كبار المسؤولين عن الجناة المحتملين ودوافعهم ومعلومات تم الحصول عليها من مشتبه فيهم، والتي كانت متناقضة وتخمينية وغامضة في معظم الأحوال. وقال خالد إنه لا توجد حتى الآن خطط لنقل المشتبه بهم إلى تايلاند.

وأضاف خالد إن الشرطة الماليزية غير متأكدة مما إذا كان المشتبه به الرئيسي موجود في ماليزيا. وكشف التحقيق الذي تجريه تايلاند في وقت سابق من الشهر الجاري عن خيط يفيد أن المفجر المشتبه به ربما يكون قد دخل ماليزيا بعد عبوره حدود تايلاند الجنوبية.