&بودابست: دخل 5809 مهاجرين الى المجر الاحد في رقم قياسي جديد، عشية موعد 15 ايلول/سبتمبر الذي ستغلق فيه الحكومة حدودها تماما مع صربيا.

واوضحت الشرطة ان هذا الرقم تخطى عدد 4330 الذي سجل السبت، اذ يحاول المهاجرون ان يسابقوا الوقت قبل ان تبدأ المجر بتطبيق قوانين جديدة الثلاثاء تقضي بسجن من يجتازون السياج الذي اقامته المجر على حدودها.

واورد موقع اندكس.هو المجري الاخباري ان صربيا ستحاول ادخال بين 25 و30 الف لاجئ "بالقوة" الاثنين الى المجر قبل تطبيق القانون الجديد.

وتابع الموقع نقلا عن مصادر مجرية رسمية ان صربيا تزود عددا اكبر من الحافلات للمهاجرين الذين يدخلون الى اراضيها من مقدونيا قادمين من اليونان من اجل السماح لهم ببلوغ المجر.

وعند وصولهم الى المجر، يحاول المهاجرون مواصلة مسيرتهم الى اوروبا الغربية وخصوصا المانيا والسويد مرورا بالنمسا على غرار عشرات الاف المهاجرين في الاسابيع الاخيرة.

الا ان برلين اعلنت الاحد اعادة فرض "رقابة" مؤقتا على حدودها ازاء تدفق اللاجئين كما تم تعليق كل رحلات القطارات بين النمسا والمانيا مما ترك الاف المهاجرين عالقين في النمسا.

وتريد المجر اغلاق حدودها مع صربيا لمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين واقامت سياجا شائكا على الحدود البالغ طولها 175 كلم كما سيتم نشر عدد متزايد من عناصر الجيش في المنطقة اعتبارا من الثلاثاء.

&