اعتبر عضو مجلس الشعب السوري، أنس الشامي، أن الكلام الذي أُثير عن تدخل روسيا بشكل مباشر في الحرب السورية، يصب في خانة الحرب النفسية.
&
بيروت: قال عضو مجلس الشعب السوري، أنس الشامي لـ&"إيلاف" "إن روسيا لن تخفي مواقفها في دعم وتسليح الجيش السوري والدولة السورية فهناك اتفاقيات وعقود مبرمة بين الدولتين".
&
الدعم الروسي مستمر
&
ولفت "الى أن الزوبعة الإعلامية التي أثارتها إسرائيل والادارة الاميركية ومن لف لفيفهم حول مشاركة الروس بالحرب، تصب في مصلحة الحرب النفسية لتشير إلى ضعف الجيش السوري والنظام الرسمي السوري، &ما استدعى صدور تصريحات رسمية سواء من الرئيس فلاديمير بوتين ووزير خارجيته للتأكيد على الدعم الروسي للرئيس بشار الأسد والجيش السوري".
&
في رده على سؤال حول كلام بوتين، رأى "ان تصريحات الزعيم الروسي تعد بمثابة ردّ عمليّ على إصرار واشنطن والسعودية على رحيل الرئيس الأسد"، متابعا "المؤشرات تشير إلى ان الاوضاع متجهة الى صدام بين السعودية ومن معها من ناحية، وبين روسيا وإيران والدولة السورية بقيادة الرئيس الأسد من ناحية أخرى".
&
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في وقت سابق، ردا على سؤال حول التدخل الروسي في سوريا "إن مناقشة التدخل العسكري المباشر أمر سابق لأوانه، مع عدم استبعاده باتخاذ مثل هذه الخطوة في المستقبل، لكننا نقوم مسبقاً بتقديم مساعدة جدية إلى سوريا من معدات وتدريب للجنود بالإضافة إلى الأسلحة".
&
لا أحد يهتم بالمعارضة
&
وعن اعتبار قوى المعارضة ان سوريا باتت محتلة من قبل روسيا، قال "لم يعد احد يولي اهتمامًا لتصريحات قيادات المعارضة ولاسيما انهم في نزاع داخلي مرير افقدهم المصداقية حتى لدى داعميهم".. مشيرا "إلى ان تصريحاتهم حول احتلال روسيا لسوريا تشبه تصريحاتهم السابقة التي قالوا فيها إن ايران تحتل سوريا وهذا دليل واضح على انعدام الرؤيا السياسية للواقع،"مؤكدا " لا شك ان للدولة حلفاء يقدمون الدعم لها ويقفون الى جانبها".
&
أسباب التدخل الروسي
&
وفي رده على سؤال حول الأخبار التي تقول إن تراجع الجيش السوري دفع بروسيا الى التدخل بشكل مباشر، إعتبر عضو مجلس الشعب، "ان خطر انتشار الارهاب الداعشي هو السبب الرئيس للتدخل الروسي المباشر، &وأيضا محاولات الادارة الاميركية من خلال النظام التركي فرض مناطق عازلة شمال شرق سوريا حيث تنتشر داعش، جعل القيادة الروسية اكثر تمسكآ بالرئيس الأسد والجيش السوري لمحاربة الارهاب، ومن هنا انطلقت المبادرة الروسية لإنشاء حلف مع سوريا لمواجهة خطر الارهاب وداعش واخواتها".
&
حرب الإستنزاف مستمرة
&
وأضاف "ان وجهة سوريا باتت واضحة &في خضم هذه الاحداث المروعة، فالدولة لن تتخلى عن مواجهة المشروع الصهيوني الساعي لتقسيم سوريا وهدم البنى التحتية للدولة السورية تحت مسميات شتى من ثورة وربيع عربي، الى اسقاط النظام، وتحقيق الحرية".
&
وختم قائلا "حرب الإستنزاف مستمرة وطويلة ووحده&الشعب من يدفع الثمن الأغلى في هذه الحرب القذرة، عبر القتل والتشريد".