لندن: أعلنت بريطانيا الأربعاء أنها تعمل بشكل وثيق مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة، لتحديد بعض النازحين السوريين "الأكثر حاجة" لنقلهم إلى بريطانيا.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية بالاشتراك مع وزارة التنمية الدولية أن برنامج إعادة توطين اللاجئين في بريطانيا يساعد من هم الأكثر عوزًا في المنطقة من خلال منحهم الحماية والدعم.

وأشار البيان إلى تلقي العديد من عروض الدعم من المواطنين والهيئات المحلية ورجال الأعمال والمنظمات غير الحكومية للمساعدة على إيواء ودعم اللاجئين السوريين القادمين إلى بريطانيا. يأتي ذلك بعدما أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي اليوم عن وصول الفوج الأول من اللاجئين السوريين إلى بريطانيا خلال الأيام المقبلة.

وفي بيانها أمام مجلس العموم حول جهود بلادها لمعالجة أزمة اللاجئين، قالت إنه منذ عام 2011، وصل إلى البلاد أكثر من 5000 لاجئ سوري وطالب لجوء، مشيدة باستجابة البريطانيين للأزمة من خلال العروض المقدمة من جانب المواطنين للمساعدة. وأضافت أن الوزراء سيجتمعون خلال الأسبوع المقبل، بالمنظمات غير الحكومية؛ لمناقشة أفضل السبل للاستفادة من رغبة الجمهور القوية في استقبال اللاجئين.

&