دمشق: ادى الرئيس السوري بشار الاسد اليوم الخميس صلاة عيد الاضحى في جامع العادل في دمشق، بحسب وسائل الاعلام الرسمية.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ان الرئيس الاسد ادى "صلاة عيد الاضحى المبارك في رحاب جامع العادل في دمشق، وادى الصلاة مع الرئيس الاسد كبار المسؤولين في الحزب والدولة وعدد من علماء الدين الاسلامي والمواطنين".

والقى مدير اوقاف دمشق أحمد سامر القباني خطبة العيد، وقال فيها انه "في سوريا يعلم الإسلام الحقيقي فوق المنابر وفي المحاريب" بحسب ما نقلت سانا عنه. وتضرع القباني الى الله "بالدعاء أن يدفع عن بلادنا الشر والأذى، وأن يوفق السيد الرئيس بشار الأسد لما فيه خير الوطن والأمة وعزته وكرامته" بحسب سانا.

ونشرت صورة على موقع الاسد الرسمي على تويتر بدا فيها واقفا يؤدي الصلاة متوسطًا رئيس الوزراء وائل الحلقي ومفتي سوريا احمد بدر الدين حسون. والاربعاء اصدر الاسد مرسومين برفع اجور موظفي القطاع العام في سوريا، في بادرة بمناسبة العيد على ما يبدو.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا في آذار/مارس 2011 تنحصر غالبية مشاركات الاسد في المناسبات العامة باداء الصلاة الرسمية في الاعياد. ولم تتعرض دمشق لدمار كبير في الحرب مثل مدن اخرى، رغم سقوط قذائف هاون وصواريخ بشكل متقطع، يطلقها مسلحون معارضون يتواجدون في ريفها. وقتل 240 الف شخص على الاقل منذ اندلاع النزاع قبل اربع سنوات ونصف سنة.
&