نيويورك:&قال مصدر دبلوماسي مغربي ان اجتماعا استثنائيا لفريق الاتصال الوزاري برئاسة المملكة المغربية سيعقد غداً السبت في نيويورك لبحث تطورات الأوضاع في القدس وفلسطين .&
واوضح المصدر ذاته لـ" إيلاف"ان الاجتماع الاستثنائي يعقد بمبادرة من العاهل المغربي الملك محمد السادس ، رئيس لجنة &القدس، التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي.&
&
&وكان &الملك محمد السادس أجرى قبل اكثر من اسبوع &اتصالات هاتفية مع كل من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، و أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وذكر بيان للديوان الملكي أن هذه الاتصالات الهاتفية خصصت للتشاور بشأن الانتهاكات اللا مشروعة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمسجد الأقصى &والقدس الشريف.
&
وأبرز البيان أن قادة هذه الدول جددوا، خلال هذه المحادثات، التنديد بهذه الخروقات، المتمثلة أساسا في اقتحام المسجد وباحاته، وتدمير أجزاء من منشآته وإفراغه من المصلين والقائمين عليه والاعتداء عليهم ومتابعتهم، والتي تستهدف تنفيذ المخطط الإسرائيلي بتقسيم المسجد الأقصى، زمانيا ومكانيا، والاستحواذ عليه.
&
وفي هذا السياق، اشار البيان الى انه &تم الاتفاق على تكليف وزراء خارجية هذه الدول بالتنسيق بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها لمواجهة هذا التعنت الإسرائيلي، وتماديه في الخرق السافر لقرارات الشرعية الدولية.