صبري عبد الحفيظ من القاهرة: وصف مجلس وزارء الداخلية العرب تصرفات إيران تجاه المملكة العربية السعودية بـ"الاستفزازية والعدائية"، متهماً إياها ب"اشعال نار الفتنة الطائفية".

وأعربت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، الثلاثاء، عن "استنكارها الشديد للتصرفات والاستفزازات الإيرانية العدائية تجاه المملكة العربية السعودية، والتي أدت إلى التعدي على حرمة بعثتها الدبلوماسية واقتحامها والعبث بمحتوياتها، في استهتار فاضح بكل القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية واستخفاف بالتعاليم الإسلامية ومبادئ حُسن الجوار".

وأدانت الأمانة، في بيان للمكتب الإعلامي للمجلس بالقاهرة، الثلاثاء، هذه "التصرفات النكراء التي تتدرج في سياق تاريخ طويل من محاولات إيران للنيل من الدول العربية، وإشعال نار الفتنة الطائفية وتقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية، مشيرة إلى ما تضمنه البيان الصادر عن المجلس في دورته الثلاثين عام 2013 من رفضه القاطع لأي محاولة خارجية للنيل من أمن أي دولة عربية، وإدانتها للدعم اللوجستي الذي تقدمه إيران لعمليات إرهابية في مملكة البحرين والجمهورية اليمنية".

وجددت الأمانة "دعمها للإجراءات المحقة العادلة التي تتخذها المملكة لمكافحة الإرهاب، وضمان أمن مواطنيها وسائر الشعوب العربية، مقدرة كل التقدير الجهود الموفقة التي تبذلها من أجل تعزيز الأمن والسلم في الوطن العربي والمنطقة والعالم".
&