قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قتل جندي اميركي واصيب اثنان اخران الثلاثاء خلال عملية للقوات الخاصة في مرجاه بولاية هلمند في جنوب افغانستان والتي تشكل معقلا لمتمردي طالبان، بحسب ما اعلنت قوة حلف شمال الاطلسي في هذا البلد.
&
وقالت قوة الاطلسي في بيان ان الجنود الاميركيين كانوا ينفذون مهمة دعم للقوات الافغانية وقضى احدهم "متاثرا باصابته خلال العملية واصيب اثنان اخران".
&
واوضح مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية ان الجنود كانوا يشاركون في عملية للقوات الخاصة في اقليم مرجاه لمساعدة الجيش الافغاني الذي كان يحاول صد طالبان.
&
ولم يكشف الحلف الاطلسي ظروف مقتل الجندي، لكنه اورد ان مروحية عسكرية كانت في طور الهبوط للقيام بعملية اجلاء في منطقة المعارك حين انفجرت قذيفة هاون على مقربة منها واجبرتها على البقاء على الارض.
&
واكد الكولونيل مايكل لوهورن متحدثا باسم قوة الاطلسي في افغانستان لوكالة فرانس برس ان مروحية اميركية شهدت "مشاكل ميكانيكية" لكنه نفى ان يكون تم اسقاطها.
&
ولفت مسؤول اميركي اخر في وزارة الدفاع رفض كشف اسمه الى ان المروحية من طراز "يو اتش-60 بلاك هوك".
&
وانهى الحلف الاطلسي مهمته القتالية في افغانستان في كانون الاول/ديسمبر 2014. ويقتصر دور الجنود الاجانب المنتشرين في هذا البلد والذين يناهز عددهم 13 الفا على تقديم المشورة والتدريب.
&
وفي مواجهة الهجوم الواسع لمتمردي طالبان في ولاية هلمند، ارسلت الولايات المتحدة وبريطانيا نهاية العام الفائت قوات على الارض لمساعدة القوات الافغانية.