بكين: ذكرت السلطات الصينية الاربعاء ان الرجل الذي يشتبه في انه اضرم النار في حافلة في شمال الصين، ما ادى الى مقتل 17 شخصا، كان يريد "الانتقام" بسبب دين مترتب عليه، وعدم تقاضيه اتعابه من ورشة يعمل فيها.
&
واعلنت سلطات اقليم نينغتشيا الثلاثاء مقتل 17 شخصا وجرح 33 آخرين في حريق حافلة في هذه المنطقة الواقعة في شمال الصين، مشيرة الى ان الشرطة اوقفت شخصا تشتبه في ارتكابه عملا "متعمدا".
&
وقالت السلطات المحلية في المنطقة على حساب الكتروني رسمي الثلاثاء ان "النيران اشتعلت فجأة" في حافلة في ينشوان عاصمة الاقليم ما ادى الى مقتل 17 شخصا. واضاف المصدر ان المشتبه فيه اوقف في ورشة بناء في المدينة في وقت لاحق.
&
وقال بيان وضع على الحساب الرسمي لبلدية ينشوان ان الرجل الذي يدعى ما يونغبينغ (33 عاما) كان "مرتبطا بدين لمتعهد" ورشة "وارتكب هذا العمل للانتقام من المجتمع". واشترى الرجل وقودا وصعد في الحافلة قبل ان يشعل المحروقات التي معه ويهرب من النافذة، كما ذكر المصدر نفسه.
&
ونشرت صحيفة "بكين نيوز" صورة للرجل جالسا وموثوقا على كرسي الاستجواب. واوقف بعدما اراد القفز من مبنى قيد البناء واضطرت الشرطة للتفاوض معه لاربع ساعات قبل اعتقاله.
&
وقال الموقع الاخباري "سينا" ان ديون ما يونبينغ تراكمت خلال ثلاث سنوات لتبلغ اكثر من 300 الف يوان (42 الف و600 يورو) بصفته متعهدا في الورشة. ويبدو ان المتعهد رفض ان يدفع له المال، ما حال دون تسديده اجور العمال المهاجرين في ورشته، حسب الموقع نفسه، الذي عمد في وقت لاحق الى سحب هذه المعلومات.
&
وقال ما يونبينغ لاصدقاء له على شبكة التواصل الاجتماعي يوم الحادثة "عندما لا تضمن حقوق شخص، فمن حقه التحرك"، بحسب ما ذكرت صحيفة شبيبة بكين.
&
وفي العام 2013، اشعل رجل يريد الانتحار حريقا في حافلة في شرق الصين، ما ادى الى مقتله مع 46 شخصا آخرين كانوا فيها، بحسب وسائل الاعلام الرسمية.