غزة: اصيب 14 فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات اندلعت الجمعة في مناطق حدودية مع اسرائيل في قطاع غزة، على ما افاد مصدر طبي فلسطيني.

وذكر شهود ان المواجهات اندلعت بعد ظهر الجمعة بين عشرات الشبان والصبية والقوات الاسرائيلية شرق الشجاعية والبريج وقرب معبر بيت حانون (ايريز).

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب اشرف القدرة& ان "14 مصابا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي هي حصيلة المواجهات اليوم".

واضاف القدرة ان خمسة فلسطينيين اصيبوا في مواجهات قرب نقطة نحال العوز العسكرية الاسرائيلية شرق الشجاعية و اربعة في مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، فيما اصيب خمسة اخرون في المواجهات قرب معبر بيت حانون (ايريز) في شمال القطاع.

واوضح ان المصابين نقلوا الى مستشفيي الشفاء بغزة وشهداء الاقصى بدير البلح في وسط القطاع، واصفا حالتهم ب"المتوسطة" ومشيرا الى ان "الاصابات تركزت في الاطراف".

واندلعت في الاول من تشرين الاول/اكتوبر اعمال عنف في القدس والضفة الغربية المحتلة لا تزال مستمرة وتتخللها عمليات طعن ودهس ضد اسرائيليين واطلاق نار من الجانب الاسرائيلي. وغالبا ما تمددت اعمال العنف الى قطاع غزة حيث حصلت مواجهات بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين.

وتسببت موجة العنف بمقتل 142 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد، بالاضافة الى 22 اسرائيليا واميركي واريتري.