قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابوظبي: اصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الامارات اليوم الاحد حكما غيابيا بالاعدام بحق اماراتي لانضمامه الى تنظيم الدولة الاسلامية، اضافة الى احكام متفاوتة بالسجن بحق آخرين، بحسب وسائل اعلام محلية.

واوردت صحيفة "الامارات اليوم" عبر موقعها الالكتروني "حكمت المحكمة الاتحادية العليا في دائرة امن الدولة غيابيا باعدام المتهم الاول في قضية انضمام مواطنين الى تنظيم داعش، خلفان السويدي".

واوضحت صحيفة "غلف نيوز" الصادرة بالانكليزية على موقعها الالكتروني، ان السويدي دين بالانضمام لصفوف تنظيم "ارهابي" وتجنيد مقاتلين، وانه يحق له الخضوع لمحاكمة جديدة في حال قام بتسليم نفسه.

وقضت المحكمة بسجن الاماراتيين فارس محمد عبد العزيز ومحمد عبدالله عوض سبع سنوات لادانتهما "بالالتحاق بتنظيمات ارهابية" في سوريا، بينما حكم على الاماراتي عبدالله علي الزعابي بالسجن ثلاثة اعوام.

الى ذلك، قضت المحكمة نفسها على الفلسطيني محمد عوني حسين عاشور بالسجن ثلاثة اعوام وغرامة قدرها 50 الف درهم اماراتي (زهاء 14 الف دولار اميركي)، والابعاد من الامارات بعد تنفيذ العقوبة، لادانته بتهمة "الاساءة للدولة والترويج لفكر ارهابي" عبر موقع "فيسبوك".

كما حكمت بسجن الهندي منار جودي عباس خمس سنوات والابعاد من الامارات، بتهمة "التخابر لصالح دولة اجنبية"، بحسب صحيفة "الاتحاد".

وحددت المحكمة تاريخ السادس من آذار/مارس المقبل موعدا للنطق بالحكم في قضية 41 متهما بينهم 39 اماراتيا، يحاكمون منذ آب/اغسطس الماضي بتهمة التعاون مع جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا.

واتهمت محكمة امن الدولة نهاية كانون الاول/ديسمبر 2015، مواطنا اماراتيا بالسعي للانضمام الى تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق، والتخطيط لارتكاب جرائم "ارهابية" في الامارات، بينها استهداف حلبة سباقات "الفورمولا واحد" في ابو ظبي.

&