القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي الثلاثاء انه اعتقل قاصرا فلسطينيا يشتبه بانه قتل مستوطنة اسرائيلية طعنا في منزلها الاحد بالضفة الغربية.
&
واوضح الجيش في بيان ان المشتبه به الذي لم يوضح هويته ولا عمره من سكان قرية قريبة من مستوطنة عتنئيل التي قتلت فيها دفنا مئير الممرضة البالغة من العمر 38 عاما ليل الاحد حين اقتحم فلسطيني منزلها اثناء وجود اولادها الستة وقتلها طعنا بالسكين.
&
واثار قتل المستوطنة الذي تلته الاثنين عملية طعن بالسكين في مستوطنة أخرى اصيبت فيها امرأة ايضا، غضبا في اسرائيل ومخاوف من ان تتخذ اعمال العنف الجارية بعدا جديدا.
&
وهي اول اسرائيلية تقتل داخل مستوطنة منذ فترة، في حين استهدفت اعمال العنف بصورة خاصة حتى الان الرجال، وكانت تحصل دائما على اطراف المستوطنات من غير ان تجتاز فعليا بوابات الحراسة.
&
وتصاعد التوتر حين تعرضت امراة ثانية، هي ميخال فرومان البالغة الثلاثين من العمر والحامل في شهرها الخامس، للطعن الاثنين في الشارع في مستوطنة تقوع. واصيب مهاجمها الفلسطيني الشاب (17 عاما) برصاص قوات الامن الاسرائيلية.
&
منذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 155 فلسطينيا، بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 24 اسرائيليا اضافة الى اميركي واريتري، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.