قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: سمحت اسرائيل الاربعاء لقسم من العمال الفلسطينيين بالعمل في بعض المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية بعد يومين من منع الالاف من التوجه لعملهم بعد مقتل مستوطنة طعنا في منزلها.
&
وقالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي انه سيسمح بدخول مستوطنات منطقة جنين والمستوطنات الثلاث منطقة &بنيامين في الوسط بين القدس ورام الله. ويبقى المنع ساريا في مستوطنات مناطق بيت لحم والخليل (جنوب الضفة الغربية) والقريبة من رام الله وسط الضفة الغربية، والقريبة من نابلس شمالا. ولم تعط تفاصيل اكثر بشان مستوطنات الاغوار شرق الضفة الغربية .
&
وبحسب المتحدثة فان السماح بالدخول للمستوطنات سيتم اعادة تقييمه باستمرار تبعا لتطور الوضع الامني. وكان العمال الفلسطينيون منعوا الاثنين من الدخول الى مستوطنات جنوب الضفة الغربية بعد مقتل مستوطنة هناك. ثم فرض منع تام الثلاثاء.
&
ويعمل قرابة 26 الف فلسطيني في المستوطنات في ظل بطالة مرتفعة في الاراضي الفلسطينية. وقتلت المستوطنة دافنا مئير البالغة من العمر 38 عاما ليل الاحد في منزلها بسكين في مستوطنة عتنئيل وفجر الثلاثاء اعتقل الجيش الاسرائيلي فتى فلسطينيا في الخامسة عشرة من عمره بتهمة قتلها.
&
وتعرضت مستوطنة حامل للطعن الاثنين في الشارع في مستوطنة تقوع. واصيب مهاجمها الفلسطيني الشاب (17 عاما) برصاص قوات الامن الاسرائيلية. يعيش قرابة 400 الف مستوطن في الضفة الغربية المحتلة التي تعد 2,5 مليون نسمة.
&
والجيش الاسرائيلي حريص على عدم زيادة التوتر القائم عبر فرض عقوبات جماعية على 120 الف فلسطيني يعملون في اسرائيل وفي المستوطنات ويعيلون مئات الالاف من الاشخاص. ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 155 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 24 اسرائيليا اضافة الى اميركي واريتري، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.
&