أعربت الممثلة العليا للاتحاد الاروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية، فيديريكا موغريني، اليوم الخميس عن تأييدها إجراء احصاء لسكان مخيمات تندوف "جنوب غربي الجزائر".


ايلاف - متابعة - ستراسبورغ:& أعربت الممثلة العليا للاتحاد الاروبي للشؤون الخارجية والسياسة الامنية، فيديريكا موغريني، اليوم الخميس عن تأييدها ،إجراء احصاء لسكان مخيمات تندوف "جنوب غربي الجزائر".

واقرت موغريني ردا على سؤال للنائب الاروبي جيل بارنيو خلال اجتماع للجنة مراقبة ميزانية البرلمان الاروروبي ،اشار فيه الى تحويل المساعدات الانسانية من قبل جبهة البوليساريو وضرورة اجراء احصاء بمخيمات تندوف، انه "كانت هناك بالفعل مشاكل".

واكدت موغيريني التي اعربت عن رغبتها في الرد على هذا السؤال خلال جلسة عامة او في اطار لجنة الشؤون الخارجية انه " سيتعين اجراء احصاء " بمخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف.يشار الى ان اللجنة الأوروبية& تخصص كل سنة منذ 1991 مساعدة انسانية بقيمة عشرة ملايين يورو ، يفترض ان يستفيد منها سكان مخيمات تندوف.وكان تقرير للمكتب الاروبي لمكافحة الغش قد اكد سنة 2015 ان الكميات المتنوعة من المساعدات الممولة من قبل اللجنة الاروبية يتم تحويلها عن مسارها منذ سنوات من قبل جبهة البوليساريو.

واوضح التقرير ان توزيع المساعدات الانسانية يتم تخطيطه على اساس توجيهات تضعها خلية التنسيق التي تجتمع كل شهر بالجزائر العاصمة، مشيرة الى ان احد اسباب هذا الاتجار في المساعدات الذي يتم على نطاق واسع يكمن في عدم وضوح الرؤية بخصوص العدد الدقيق للمستفيدين، اذ لم يتم أبدا اجراء احصاء لسكان هذه المخيمات.