إيلاف من الرياض: عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن في قصر اليمامة بالرياض اليوم، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس عبدالله يامين عبدالقيوم رئيس جمهورية المالديف.
 
وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، ومستجدات الأحداث على الساحتين الاسلامية والدولية.
 
وكان الملك سلمان قد استقبل عبد القيوم الذي يزور المملكة حاليا في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين، ثم استعرض حرس الشرف.
 
وأقام العاهل السعودي مأدبة غداء تكريماً لرئيس جمهورية المالديف، والوفد المرافق له .
 
وفي وقت سابق اليوم استقبل الملك سلمان في مكتبه بقصر اليمامة، وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي، وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها، بالإضافة إلى استعراض آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.
 
حضر الاستقبال، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير.
 
كما حضره من الجانب الإيطالي، سفير إيطاليا لدى المملكة لوكا فيراري، الأمين العام لوزارة الدفاع مدير التسليح الوطني الفريق كارلو ماغراسي، والوزيرة المفوضة المستشارة الدبلوماسية لوزيرة الدفاع نيكوليتا بومبار دييري، وعدد من المسؤولين.
 
وقد التقت وزيرة الدفاع خلال زيارتها للملكة بالأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في قصر اليمامة بالرياض مساء أمس، وزيرة وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها خاصة في المجالات الدفاعية، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.