قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عدن: قال وزير خارجية اليمن عبد الملك المخلافي الاثنين ان الرئيس عبد ربه منصور هادي وافق على هدنة مدتها 72 ساعة قابلة للتمديد غداة دعوات دولية طالبت بذلك.

وكتب الوزير على تويتر "وافق الرئيس على وقف لإطلاق النار مدته 72 ساعة يمكن تمديده اذا التزم الطرف الآخر" بتفعيل لجنة مراقبة الهدنة وإنهاء حصار مدينة تعز.

قال وزير خارجية اليمن عبد الملك المخلافي الاثنين ان الرئيس عبد ربه منصور هادي وافق على هدنة مدتها 72 ساعة قابلة للتمديد غداة دعوات دولية طالبت بذلك.

وكتب الوزير على تويتر "وافق الرئيس على وقف لاطلاق النار مدته 72 ساعة يمكن تمديده اذا التزم الطرف الآخر" بتفعيل لجنة مراقبة الهدنة وانهاء حصار مدينة تعز.

ويأتي هذا الاعلان بعد ان حضت الولايات المتحدة وبريطانيا ومبعوث الامم المتحدة الى اليمن الاحد الاطراف المتحاربة في البلاد على اعلان وقف لإطلاق النار في غضون ايام.

وكان مبعوث الامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد قال في لندن السبت "نحن هنا للمطالبة بالوقف الفوري للأعمال القتالية الذي سيعلن في الساعات القليلة المقبلة".

واضاف انه على اتصال مع كبير المفاوضين الحوثيين ومع حكومة هادي. لكنه أعرب عن الأمل في "خطط اكثر وضوحا" لوقف اطلاق النار في الايام المقبلة.

واضاف المخلافي "نؤكد مجددا دعمنا للجهود التي يبذلها مبعوث الامم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد" مشيرا الى ان حكومته ستتعامل "بإيجابية" مع الدعوات الدولية من اجل السلام.