تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث
المرشح الجمهوري وُصف بأنه دمية في يد بوتين

هل نجحت روسيا بالتأثير على نتيجة الانتخابات؟

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من واشنطن: عاد الحديث مجددًا بقوة عن التدخل الروسي في التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية، بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وكانت المباحث الفيدرالية قالت إن جهات حكومية روسية تقف وراء اختراق أجهزة الحاسوب الخاصة بحملة المرشحة الديمقراطية كلينتون في شهر أغسطس الماضي، وحصلت على معلومات سرية ومن ثم سربتها عبر موقع ويكيليكس.

واتهمت  كلينتون مرات عدة ترامب بأنه "دمية" في يد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، متهمة إياه وبعض العاملين في حملته بأن لهم علاقات "مشبوهة" مع الكرملين، وأن موسكو تدخل للتأثير على نتيجة الانتخابات.

وقالت كلينتون نهاية الشهر الماضي في المناظرة الرئيسية الأخيرة، إن روسيا تقف وراء تسريب بعض الرسائل التي بعثتها عبر بريدها الإلكتروني الخاص خلال عملها وزيرة للخارجية.
وسألت ترامب عن سبب دعم الكرملين وبوتين شخصياً له للفوز بالانتخابات.

وكان بوتين امتدح ترامب، واعتبره رجلاً "جيدًا" منتصف العام الجاري، فيما لم يكف الأخير عن إبداء إعجابه بالرئيس الروسي على مدى الأشهر الماضية.

وبعد ظهور نتائج الانتخابات، قال محلل محطة السي أن أن، فان جونسون، فجر الأربعاء، بتوقيت واشنطن، "الخطير أن هذه المرة الأولى التي تتدخل قوة أجنبية عدوة في عملية الانتخابات الرئاسية الأميركية، لدعم مرشح ضد آخر، لا أستبعد أن هناك البعض في الكرملين يضحكون الآن (بسبب فوز ترامب)".
 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بلا روسيا بلا كلام فارغ
حمد - GMT الأربعاء 09 نوفمبر 2016 11:48
بلا روسيا بلا كلام فارغ-- أوباما و كلينتون من أكبر المكروهين في أمريكا - المشكلة أنهم اشتروا الاعلام..... مع أنه من المرعب أن يتولى ترامب إلا أنه أهون مليون مرة من الخبيثين أوباما و كلينتون و حزبهم المقرف... مبروك على أمريكا - بهزيمة كلنتون تستيطع البنات الاحتفاط بحماماتهم النسائية و عدم دمهجا مع حمامات الرجال كما كان يصر أوباما..... ليتوكل المهاجرين غير الشرعيين و يعودوا إلى بلادهم بالسلامة و لتعتنى أمريكا بأمريكا مرة أخرى.... و أول الغير شرعيين اللي يتوكلوا هي الصومالية الفخورة التي تتكلم على الفاضي و المليان....
2. حمد ......
م.قبائل الشحوح دبـ2020ــي - GMT الأربعاء 09 نوفمبر 2016 15:16
حمد شكرآ لك ... اميركا لا تتأثر بأحد سواء روسيا او غيرها يا كتاب ياعرب ... الأخرين هم الذين يتأثرون بها ... قالك روسيا تأثر على اميركا اقوى واعظم دولة في التاريخ السابق والاحق ... من المؤسف جدآ من إنه مازال هناك كتاب ومحللين ومطلعين وفاهمين وووووالخ مسميات لها ول وليس لها أخر . من العرب لا يفهمون ولا يستوعبون اميركا بشكل صحيح ... علمهم وثقافتهم عنها لا تتعدى 5%


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب: ما من رئيس أميركي آخر ساعد إسرائيل بقدر ما فعلت
  2. الشهري أول متحدثة رسمية لوزارة التعليم في السعودية
  3. رحيل الأمير فهد الخالد السديري
  4. مهلة ميركل
  5. الكشف عن ارتفاع عدد المصابين بالإيدز في العراق
  6. أسر كشميرية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن وفيات
  7. ترمب يتهم اليهود من ناخبي الحزب الديموقراطي بـ
  8. تحذير من مقتل معتقل احوازي تحت التعذيب بسجن إيراني
  9. ليكن الشرق الأوسط قائد المسيرة نحو بنية تجارية عالمية جديدة
  10. الرؤساء العراقيون يطمئنون على الوضح الصحي لأمير الكويت
  11. خامنئي: فشلت خطط الأعداء ضدنا!
  12. سبع مدن أكاديمية إنكليزية ننصحك بزيارتها
  13. المجلس السيادي الحاكم في السودان يؤدي اليمين الدستورية
  14. جونسون يبدأ الأربعاء جولة أوروبية يهيمن عليها ملف بريكست
  15. تهديد بتدويل ملف المغيبين والمختطفين والجثث المجهولة في العراق
  16. وفاة الأميرة دينا الزوجة الأولى للملك حسين
في أخبار