: آخر تحديث
قوات النظام وحلفاؤه يعدمون نساء وأطفالاً

الأمم المتحدة تحقق في تقارير عن "فظائع" ترتكب في حلب

الامم المتحدة: أعلنت الامم المتحدة الاثنين أن امينها العام بان كي مون قلق للغاية ازاء معلومات عن فظائع ارتكبت في الساعات الاخيرة في حلب بحق "عدد كبير" من المدنيين، بمن فيهم نساء واطفال.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم بان كي مون، إن "الامين العام وإذ يشدد على ان الامم المتحدة غير قادرة على التحقق بصورة مستقلة من صحة هذه التقارير، فانه يود أن يعرب للافرقاء المعنيين عن قلقه العميق".

واضاف أن الامين العام طلب من مبعوثه الى سوريا ستافان دي ميستورا متابعة تطورات الاوضاع في ثاني كبرى المدن السورية.

واوضح المتحدث ان "الامم المتحدة تشدد على ان كل الاطراف الموجودة على الارض من واجبها حماية المدنيين والالتزام بالقانون الدولي الانساني وحقوق الانسان".

واضاف "هذه بالخصوص مسؤولية الحكومة السورية وحلفائها"، وفي مقدمهم روسيا وايران.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 60 شخصًا قتلوا بينهم مدنيون ومقاتلون عندما اقتحم الجيش السوري عدة مناطق تسيطر عليها المعارضة في شرق حلب يوم الاثنين.

وأضاف المرصد أنهم قتلوا بإطلاق النار أو قصف عند استعادة القوات أحياء الفردوس وبستان القصر والزبدية.

وحقق الجيش مكاسب جديدة يوم الاثنين بعدما سيطر على حي الشيخ سعيد مما ترك المعارضة محصورة في قطاع صغير بالمدينة.

والاثنين أحرز الجيش السوري والمجموعات المسلحة الموالية له تقدمًا جديدًا في حلب، حيث دخلت المعركة "مرحلتها الاخيرة"، بعد اربعة اسابيع من هجوم مدمر ضد الفصائل المعارضة.

وتحدث مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن عن "انهيار كامل" في صفوف المقاتلين مع وصول "معركة حلب الى نهايتها"، معتبرًا ان سيطرة قوات النظام على احياء المعارضة باتت "مسألة وقت وليس اكثر".

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى لوكالة فرانس برس مساء الاثنين "لحظات تفصلنا عن الانتصار"، مشيرًا الى ان "الجيش لا يزال يمشط احياء بستان القصر، الكلاسة، الزبدية، العامرية، وتل الزرارير" للتأكد من خلوها من مقاتلي المعارضة.
 


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. قلق عميق
سوري - GMT الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 01:14
الحرب الأهليه دون خسائر بشرية غير معقول. منذ بدأت الحرب الأهلية السورية، شرد العنف ما يقرب من نصف سكان البلد البالغ 23 مليون لقد جلبت الحرب في سوريا حتى اليوم نحو 8 مليون لاجيء، ثلث السكان الاصليين في هذه الدولة. اكثر من 6 مليون منهم وجدوا حتى الان ملجأ في الدول المجاورة: اكثر من مليونين يتجولون في ارجاء تركيا، مليون وربع آخر في لبنان، نحو نصف مليون في مصر وفي شمال افريقيا ونحو مليون آخرين في الاردن وفي العراق. المشكلة التي تقف امامها اوروبا هي إذن ليس بضع عشرات الاف اللاجئين ولا حتى بضع ملايين السوريين الذين يبحثون عن ملجأ من الحرب في بلادهم. المشكلة هي عشرات الملايين الذين يسعون إلى مغادرة العالم العربي ـ العالم الذي بلا أمل وبلا مستقبل ـ والانتقال إلى اوروبا.
2. لن يغفر التاريخ لكم
بسام عبد الله - GMT الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 11:02
تغاضي العالم الحر عن جرائم المعتوه بشار أسد في إبادة الشعب السوري يعتبر أسوأ صفحة في تاريخ البشرية ويصنفه شريكاً بهذه الجريمة. ست سنوات من عمر الثورة التاريخية المجيدة مجازر ومذابح وتدمير وتخريب وقمع وسجن وتهجير والعالم يشجب ويقلق ويحقق بدون نتائج . مسرحيات ومهازل وتحقيقات وعشرات الإجتماعات لمجلس أمن لم تلد حتى قرار هدنة لساعات لخروج الاطفال من حلب ، ولو كان الأمر يتعلق بموت قطة لكانت القرارات أكثر إيجابية.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. برنامج أوباما للتغطية الصحية محور معركة أميركية جديدة
  2. تدريبات عسكرية مصرية مع الأردن ودول الساحل والصحراء
  3. الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية
  4. شخصيات دولية تدعو أوروبا لسياسة حازمة ضد النظام الإيراني
  5. مستحضرات تجميل مفصلة لبشرة كل إنسان
  6. قرار عالمي في
  7. اكتشاف مقبرة تعود لأكثر من 4400 عام جنوب القاهرة
  8. الأميرة للا مريم تدشن
  9. في يومه العالمي: تعرف على دور الشاي في استقلال أمريكا
  10. مئات من الستر الصفراء يتظاهرون في بروكسل بهدوء
  11. مستقبل الـ(ناتو) وسؤال
  12. أزمة الخبز ترهق الكوبيين
  13. محمد بن راشد: التسامح هو عنوان المجتمعات المتقدمة فكريا وإنسانيا
  14. خبراء: مواجهة الإرهاب دون معالجة أسبابه تعني حروبا بلا نهاية
  15. حرب داخلية في حكومة ماي
  16. جاريد كوشنير... صاحب التأثير الصامت في البيت الأبيض
في أخبار