قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&بعث كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، وولي ولي العهد، برقيات عزاء ومواساة للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا إثر الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة السفير الروسي في أنقرة، وللرئيس يواخيم غاوك رئيس ألمانيا في ضحايا حادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مدينة برلين.
&
إيلاف من الرياض: بعث الملك سلمان برقية عزاء ومواساة للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا إثر الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة السفير الروسي في أنقرة.
&
وقال الملك في برقيته":علمنا ببالغ الحزن نبأ حادث الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة السفير الروسي في أنقرة ، وإننا إذ ندين ونستنكر بشدة هذا العمل الإجرامي ، لنعرب لفخامتكم ولأسرة السفير ولشعب روسيا الاتحادية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة ، مجددين موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره ، ومؤكدين أهمية العمل لمواجهته والتصدي له."
&
كما بعث الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقيتي عزاء ومواساة للرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا.
&
كما بعث العاهل السعودي في وقت سابق اليوم برقية عزاء ومواساة للرئيس يواخيم غاوك رئيس ألمانيا في ضحايا حادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مدينة برلين.
&
وقال الملك: "علمنا بنبأ حادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مدينة برلين، وما نتج عنه من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي بشدة، لنعرب لفخامتكم ولأسر الضحايا ولشعب جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا عن أحر التعازي وصادق المواساة، مجددين موقف المملكة العربية السعودية الثابت في رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ومؤكدين أهمية الجهود الدولية لمواجهته والقضاء عليه ".
&
كما بعث الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقيتي عزاء ومواساة للرئيس يواخيم غاوك رئيس ألمانيا .
&
.. والعثيمين يصف حادث برلين بـ"الشنيع"
&
وفي سياق متصل أدانت منظمة التعاون الإسلامي الهجوم الإرهابي الذي استهدف سوقاً في برلين واصفة الهجوم بأنه من أكثر الأعمال التي يرتكبها المجرمون شناعة وحقارة.
&
وأعرب أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف أحمد العثيمين الهجوم عن تضامن المنظمة مع ألمانيا حكومةً وشعباً في مُصابها ، مقدماً تعازيه لأسر الضحايا ، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.&
&
وأكد الدكتور العثيمين الموقف المبدئي لمنظمة التعاون الإسلامي الذي يدين بقوة جميع أعمال الإرهاب والتطرف العنيف بكافة أشكالهما ومظاهرهما.
&
وكانت المملكة قد أدانت تدين واستنكرت حادث الدهس الذي وقع في العاصمة الألمانية برلين، وأدى إلى مقتل وجرح العشرات.
&
وقدم المصدر تعازي المملكة لذوي الضحايا &وألمانيا الاتحادية حكومة وشعبا، مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة كافة الأعمال الإجرامية والإرهابية.