: آخر تحديث
الرئيس المنتخب لا يملك استراتيجية لمحاربة داعش

ترامب سيلغي 70 بالمئة من قرارات أوباما

إيلاف من واشنطن: قال نيوت غينغريتش المستشار غير الرسمي، للرئيس المنتخب دونالد ترامب، إن الأخير بعد وصوله البيت الأبيض سيلغي إرث الرئيس باراك أوباما خلال أيام، عبر إلغاء ما بين 60 إلى 70 في المئة من الأوامر التنفيذية التي أصدرها، ومنها تلك المتعلقة بسن القوانين.

ولاحظ غينغريتش، وهو رئيس سابق لمجلس النواب الأميركي، في لقاء مع قناة فوكس نيوز الأحد، أن القرارات التي أصدرها أوباما تعبر عن حالة "مجنون يائس" يبحث عن ترك إرث له قبل مغادرة البيت الأبيض. 

ومن أبرز برامج الرئيس المنتهية ولايته التي قد يتم إلغاؤها أو تعديلها بشكل كبير هو برنامج الرعاية الصحية المعروف "بأوباما كير".

من ناحية أخرى، يعتقد غينغريتش إن ترامب وفريقه لا يملكون استراتيجية حول كيفية القضاء على تنظيم (داعش). وأضاف: "هم يعرفون، وهذا مهم، أنه في حاجة لاستراتيجية".

وتوقع أن تضع إدارة ترامب استراتيجية عنيفة جداً للقضاء على تنظيم داعش، "فهي أكثر معرفة بالواقع من إدارة أوباما".

وكان الرئيس المنتخب تعهد خلال حملته الانتخابية وبعد فوزه، محو الإرهابيين ومنهم تنظيم داعش، لكنه لم يوضح كيف سيفعل هذا الأمر. 
 


عدد التعليقات 4
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مغادرته ذليله
سوري - GMT الإثنين 26 ديسمبر 2016 17:13
( يعز من يشاء ويذل من يشاء ) ، لم يتعرض رئيس امريكي على مر التاريخ للذل كما تعرض اوباما ، على المستوى الداخلي والمستوى الخارجي ، خطوطه الحمراء التي سيبقى يجرها وراءه على الدوام لم يسبقه اليها احد ، في تقديري لو قارنا بين نجاحه في الوصول الى البيت الابيض وفشله اللاحق في كل الملفات وما تعرض له من احباط وذل ومهانه لوجدنا انه دفع ثمنا باهظا جداً للوصول الى البيت الابيض ولم يحصل مقابله الا على إهانات متلاحقة حتى وان كانت مغلفه بغلاف دبلوماسي ، ومن ناحيه اخرى فان الاشخاص امثال اوباما لا يهتمون للإهانات ولا للمذله ، تكفيهم المظاهر .
2. Obama got in 2 times.
صومالية مترصدة وبفخر-USA ; - GMT الإثنين 26 ديسمبر 2016 19:55
3. هل نجحت أمريكا في العراق
Dany - GMT الإثنين 26 ديسمبر 2016 20:02
يا سوري لا تدخل في شؤون لا يعنيك. تدخلك في شؤون إرث الرئيس باراك أوباما يعد تصرف قبيح لا تتدخل فيم لا يعنيك وإلا ستسمع مالا يرضيك. يكفي كذباُ يكفي حشريه ! يكفي تدخلات بخصوص الاخرين ثم تحويلها إلى نميمه توقع بين الناس. عندما تدخلت أمريكا في العراق قلتم جيش إحتلال والان يطلب تدخل أمريكا في شؤون سوريا. هل نجحت أمريكا في العراق كي تنجح روسيا في سوريا؟ هل تدخلت القوى الكبرى في بلد إلا وتفتت أو بقي في حالة صراع داخلي مرير لسنوات وربما عقود؟ لا شك أن الصراعات والحروب الأهلية تترك البلدان التي تحدث فيها في حالة خراب ودمار وفوضى لردح طويل من الزمن. لكن تلك الصراعات تصبح أسوأ بكثير عندما تتدخل فيها قوى خارجية لمصلحة هذا الطرف أو ذاك. وعلى ضوء تجارب العراق وأفغانستان والصومال واليمن ويوغسلافيا نستطيع أن نؤكد أن التدخل الأجنبي لا يهدف بأي حال من الأحوال لحل كوارث تلك البلاد بقدر ما يكون عاملاً مساعداً على تفاقم الأزمات وإطالة أمدها أو تقسيم البلاد كما حدث في يوغسلافيا، وكلما أرى دولة عظمى تتدخل هنا وهناك بحجة إحلال السلام أو وقف القتال أضع يدي على قلبي، لأن النتيجة تكون في غالب الأحيان ليست في صالح تلك البلاد ولا شعوبها، بل تزيد الطين بلة، وتصب الزيت على نار الحروب الأهلية.
4. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الإثنين 26 ديسمبر 2016 20:30
ترامب سيلغي 70 بالمئة من قرارات أوباما))<< ألف مبروك واحسن عن يلغيه هو بكبره


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. فشل اكمال الحكومة العراقية... تمرير ثلاثة وزراء واخفاق اثنين
  2. الشجار بين الازواج يطيل العمر
  3. هكذا إستدرج
  4. حرّاس ترمب غاضبون مع احتمال وقف صرف مرتباتهم
  5. الأردن يتسلم الفاسد عوني مطيع
  6. مراسلون بلاحدود: السياسيون يتحملون مسؤولية استهداف الصحافيين!
  7. الغالبية الحكومية في المغرب تدخل في أزمة جديدة
  8. قراء
  9. افتتاح مركز جميل للفنون بدبي ليكون أكبر داعمي المبادرات التعليمية والثقافية
  10. اتهام شريكين لمستشار سابق لترمب بالتآمر ضد غولن
  11. منظمات غير حكومية تتجه إلى القضاء ضد فرنسا في قضية تغير المناخ
  12. عبد المهدي يقترح على البرلمان حلولًا للأزمة الحكومية
  13. الحبس الاحتياطي لأحد أقرباء منفذ هجوم ستراسبورغ
  14. تقرير: روسيا حضّت السود على عدم التصويت في الإنتخابات الأميركية
  15. ماي تحذر من أي استفتاء ثانٍ للخروج
  16. الإمارات تحتضن محادثات من أجل إنهاء النزاع الأفغاني
في أخبار