روما: اكدت روما رسميا الخميس مقتل الطالب الايطالي الذي فقد اثره قبل عشرة ايام في القاهرة وقامت باستدعاء السفير المصري في ايطاليا للتعبير عن "استيائها".
&
وقالت وزارة الخارجية في بيان ان ميكيلي فالنسيزي السكرتير العام في الوزارة "استدعى السفير المصري بشكل طارئ هذا الصباح (...) لنعبر له عن استياء الحكومة الايطالية للمصير الماساوي للشاب جوليو ريجيني في القاهرة".
&
ورفضت السلطات الايطالية التعليق اكثر على ملابسات مقتل ريجيني الا ان الصحف المحلية اوردت انه تعرض للتعذيب وان جثته عثر عليها في خندق بضاحية القاهرة. واشار مصدر قريب من الملف الى ان جثة الشاب عليها اثار ضرب وان وجهه كان مليئا بالكدمات.
&
وشدد فالنسيزي على ان "روما تتوقع تعاونا اكبر من قبل السلطات المصرية على كل الاصعدة على ضوء المصاب الخطير لاحد مواطنينا"، بحسب البيان.
وتابع ان "ايطاليا ومع تشديدها على ضرورة القاء الضوء بشكل كامل على هذه القضية، تجدد مطالبتها السلطات المصرية بفتح تحقيق مشترك فورا مع خبراء ايطاليين".
&
وكانت ايطاليا طلبت منذ مساء الاربعاء قبل ان يتاكد مقتل ريجيني رسميا بفتح تحقيق بمشاركة خبراء ايطاليين. واضاف البيان "نطالب باعاد جثمان ريجين باسرع وقت ممكن الى ايطاليا".
&
وتابع المصدر نفسه ان السفير المصري اكد ان بلاده "ستقدم اكبر تعاون ممكن لتحديد هوية المسؤولين عن هذه الجريمة"، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.
وكان ريجيني يعد اطروحة دكتوراه حول الاقتصاد المصري في القاهرة عندما فقد اثره بشكل غامص في 25 كانون الثاني/يناير في احد مراكز العاصمة.