نجح الفريق الطبي في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، بوزارة الحرس الوطني في الرياض اليوم الأحد في فصل التوأم السوري من الرأس بعد عملية استغرقت 12 ساعة، وبمشاركة 22 اختصاصيًا في مختلف المجالات الطبية.
&
الرياض:&تمكن الفريق الطبي في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، بوزارة الحرس الوطني في الرياض اليوم من فصل التوأم &السوري من الرأس بنجاح بعد عملية استغرقت 12 ساعة، وبمشاركة 22 اختصاصيًا في مختلف المجالات الطبية.

وعلى الرغم من أن جميع الأراء الطبية أكدت أن نسبة النجاح قد لا تتجاوز 60% إلا أن العملية كللت بالنجاح.
&
وقال والد الطفلين السياميين "تقى ويقين" عقب نجاح العملية، لـ"الإخبارية": أشكر كل فرد تفاعل مع حالة "تقى ويقين".. والمملكة وطني الثاني. &
&
وتعتبر هذه هي العملية رقم 39 في سلسلة عمليات فصل التوائم داخل المملكة، والعملية الثالثة من نوعها في الفصل من الرأس، حيث استعد الجراحون للقيام بأخطر عملية فصل توأم سيامي بمنطقة الرأس وذلك في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض, في عملية هي الثالثة من نوعها ضمن قطار عمليات فصل التوأم السيامية.
&
وقد استعان الفريق الفريق الطبي والجراحي بالنماذج البلاستيكية المعمولة للتوأم ومقارنتها بالأشعة المغناطيسية الأخيرة، قبل إجراء العملية بيوم واحد.
&
وأكد الدكتور أحمد الفريان، أن عملية الفصل تمت عبر 6 مراحل بمشاركة نحو 22 مختصًا من أقسام المخ والأعصاب وجراحة التجميل والأشعة التداخلية والتخدير وفريق العناية المركزة للأطفال والتمريض والفنيين والمساعدين، موضحا، أن التوأم " تقى ويقين" تشتركان في منطقة الرأس، ويعد هذا النوع من الالتصاق من أصعبها وأكثرها تعقيداً.
&