&بيروت: قتل 120 شخصا على الاقل جراء تفجيرات استهدفت الاحد منطقة السيدة زينب الواقعة جنوب دمشق وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية، وفق حصيلة جديدة اوردها المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "ارتفعت حصيلة القتلى جراء التفجيرات التي استهدفت منطقة السيدة زينب الى 120 شخصا على الاقل، بينهم تسعون مدنيا غالبيتهم من النازحين من المناطق المجاورة، بالاضافة الى 19 مسلحا موالين لقوات النظام".

وافادت حصيلة سابقة للمرصد ليل الاحد بمقتل 96 &شخصا بينهم ستون مدنيا على الاقل واصابة 160 اخرين بجروح في حين اوردت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) مقتل 83 شخصا واصابة 178 اخرين بجروح.

وتحدثت وكالة "سانا" عن ثلاثة تفجيرات متتالية، الاول بسيارة مفخخة قبل ان يقدم انتحاريان على تفجير نفسيهما تباعا بحزام ناسف.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم وقال ان اثنين من انتحارييه فجرا نفسيهما، من دون ان يشر الى تفجير ثالث تحدث عنه المرصد والتلفزيون السوري.

وتعد هذه الحصيلة الاكثر دموية منذ اندلاع النزاع منتصف اذار/مارس 2011، إذ قتل 112 شخصا في حي القزاز في دمشق في ايار/مايو 2012 &جراء هجوم انتحاري مزدوج تبنته جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا).

&