نصر المجالي: أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحادث هاتفيا يوم الأربعاء، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حول تفاصيل مضمون الاقتراحات التي تضمنها الإعلان الروسي الأميركي بشأن التسوية في سوريا.
&
وقال المكتب الصحافي للكرملين إن "الملك سلمان بن عبدالعزيز رحّب بالاتفاق الذي تم التوصل له، وأعرب عن استعداده للعمل المشترك مع روسيا لتطبيقه".
&
وذكر المكتب أن الزعيمين اتفقا على استمرار الاتصالات حول هذه المسألة.
&
كما بحث الرئيس الروسي اتفاق وقف إطلاق النار مع الرئيسين السوري بشار الأسد والإيراني حسن روحاني، وقال الكرملين إن الأسد يؤكد لبوتين دعمه تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.
&
محاربة داعش
&
كما أكد بوتين والأسد أهمية الاستمرار في محاربة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من المجموعات الإرهابية بلا هوادة.
&
وأضاف الكرملين أنه "تم بحث مختلف جوانب الأزمة السورية في ضوء مسائل تطبيق البيان الروسي- الأميركي بصفتهما الرئيسين المشاركين للمجموعة الدولية لدعم سوريا حول وقف الأعمال القتالية، ابتداء من يوم السبت الموافق 27 شباط (فبراير).
&
ولفت الكرملين إلى أن "الأسد قيم مضمون البيان المذكور كخطوة مهمة باتجاه التسوية السياسية، وأكد استعداد الحكومة السورية للمساهمة في تطبيق الهدنة".
&
وأفاد المكتب الصحافي بالكرملين بأن الرئيسين بوتين وروحاني "ركزا بشكل أساسي على المشكلة السورية، وعلى بحث المبادرات والاقتراحات التي تضمنها البيان الروسي الأميركي المشترك حول وقف الأعمال القتالية".
&
وأكد الرئيسان أهمية استمرار العمل المشترك بين روسيا وإيران حول مسائل التسوية السورية، بما في ذلك الاستمرار في محاربة "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من المجموعات الإرهابية التي تضمنتها قائمة مجلس الأمن.

&