تنوي الإدارة الاميركية نشر حصيلة ضرباتها ضد المنظمات الإرهابية في العالم، وذلك لإضفاء شفافية على العمليات التي ينفذ اغلبها من خلال طائرات دون طيار.

واشنطن: اعلن مسؤول كبير في ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين أن هناك نية لنشر حصيلة بضحايا كل الضربات الاميركية التي استهدفت منظمات ارهابية وارهابيين في العالم.
&
ويعتبر نشر هذه الارقام التزامًا بوعود للرئيس الاميركي بهذا الصدد اعلنها عام 2013، وشددت على ضرورة ان تكون الحرب على الارهاب شفافة، وخصوصا ان جانبًا كبيرًا منها يتم عبر قصف تقوم به طائرات من دون طيار.
&
وقالت ليزا موناكو، مستشارة الرئيس الاميركي للامن القومي، الاثنين، "ستنشر الادارة الاميركية خلال الاسابيع القليلة المقبلة حصيلة بعدد الضحايا من المقاتلين وغير المقاتلين الذين سقطوا في هذه الضربات" التي تشنها الولايات المتحدة في اطار حربها على الارهاب.
&
واوضحت موناكو ان هذه الحصيلة لن تشمل سوى المناطق التي لا تعتبر فيها الولايات المتحدة في حالة حرب.
&
واضافت ايضا انه من المقرر ان يتم نشر هذا التقرير من الان فصاعدًا بشكل سنوي.
&
وتنتقد منظمات الدفاع عن حقوق الانسان العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الاميركي او وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي ايه) &بسبب سقوط اعداد كبيرة من المدنيين خلالها، وايضا لانها لم تثبت فاعليتها في المساهمة في ضرب الارهاب.
&