كشفت الأمطار التي هطلت على الإمارات السبع اليوم عن عيوب فنية في الإنشاءات، كما تفوقت شبكات التواصل الإجتماعي في نقل الأحداث على وسائل الإعلام الأخرى.

دبي: شهدت الإمارات السبع في دولة الإمارات اليوم أمطاراً غزيرة أدت إلى حدوث ازدحامات مرورية خانقة في معظم الطرق والشوارع، وإغلاق بعضها وتغيير مسار أخرى، بسبب تجمع كميات كبيرة من الأمطار، وقد انتشرت قوات الشرطة والمرور والإسعاف والدفاع المدني بشكل مكثف في معظم الطرق، للتعامل مع الحالات الطارئة والحوادث التي نتجت عن حالة الطقس الماطرة.
&
وقد كشفت تلك الأمطار الغزيرة عن العيوب الفنية لبعض الإنشاءات، وان بعض شركات الاستشارات والمقاولات التي قامت بإنشاء بعض البنايات والطرق لم تنشئها بالشكل المطلوب ووفق الشروط الملائمة للتصدي لمثل تلك الظروف والتقلبات الجوية، الامر الذي يتطلب معه مراجعة تلك الشركات ومعرفة مدى اهمالها أو تقصيرها في انشاء تلك المنشآت ومحاسبة المقصرين جراء ذلك. حيث تطايرت قطع الزجاج من المباني وغمرت بعض المنازل والبنايات بالمياه عبر الأسقف والابواب والنوافذ، وتخللت بعض البنى التحتية بسبب سوء الاعمال الانشائية.
&
كما كشف اليوم الماطر عن أن سناب شات وانستغرام وتويتر تفوقوا على الشبكات الإخبارية الاخرى في تغطية هذه الأحداث، وبسبب عدم توضيح الإعلام الاماراتي لتلك الأحداث وتغطيتها بشكل متفق استغلت بعض الشبكات الحاقدة فيديوهات وصوراً مغلوطة للترويج بأخبار كاذبة.
&

&تناقلتها شبكات التواصل الاجتماعي
&
وخلال احداث الجو الماطر، توقفت حركة المرور لساعات على طريق ابوظبي دبي بسبب تجمعات الأمطار وتدني الرؤية، وسقوط بعض الأشجار، ما جعل الحركة المرورية شبه مشلولة على الطريق، وتم تحويلها الى طرق بديلة وسط معاناة كبيرة عاشها مرتادو الطريق.
&
كما أدت الأمطار الغزيرة الى السماح للطلبة بالخروج من المدارس مبكرًا، فضلاً عن تعطيل الدراسة في جميع مدارس الدولة وفي جامعة الامارات غداً الخميس، وتوقف حركة الطيران فوق مطار ابوظبي لساعات، وتحويل رحلاته الى مطارات أخرى في العين ودبي والشارقة.
&
وفي دبي والإمارات الشمالية أدت الأمطار الغزيرة الى حدوث شلل في حركة السير ووقوع مئات الحوادث المرورية.
&
وفي ابوظبي، قامت الإدارة العامة للدفاع المدني بتوجيه فرقها لسحب مياه الأمطار بمواقع مختلفة في ابوظبي والمنطقة الغربية، ورفع درجة الطوارئ والاستعداد لمواجهة الوضع، داعية إلى الحذر أثناء الخروج أو استخدام الشوارع في أبوظبي بسبب الأحوال الجوية.
&
كما قامت فرق الدفاع المدني بعمليات سحب مياه الأمطار من المنازل المتضررة في المناطق المختلفة، داعية إلى الحذر عند التعامل مع التوصيلات الكهربائية حفاظًا على سلامة الأفراد من الصعق، وكذلك ضرورة حماية المستندات والوثائق الخاصة من التلف أو الفقد.
&
وحذرت الإدارة العامة للدفاع المدني الاهالي من ترك الأطفال يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول وضرورة مراقبتهم، والابتعاد عن مجاري المياه تجنبًا للانزلاق والسقوط.
&
وحذرت شرطة أبوظبي من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على المدينة، وكذا تدني مستوى الرؤية الأفقية على طريق أبوظبي دبي بسبب الأمطار الغزيرة بالاتجاهين، داعية السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر من مفاجآت الطريق.
&
وقالت إنه تم وقف حركة السير بالاتجاهين على شارع الشيخ مكتوم بن راشد في منطقة السمحة بسبب الأمطار الغزيرة.
&
&وقد تساقطت بعض الأشجار نتيجة الرياح الشديدة على بعض الطرق.