ضمن سلسلة من فعاليات المرح والترفيه العائلي، تشمل القفز بالمهور وعروض البولو وباليه الخيل الإسباني ومعرضًا فنيًا للفروسية وقرية التراث وغيرها، يستقطب معرض دبي الدولي للخيل مربي الخيول وخبراء الفروسية وهواة ركوب الخيل وعشاقه ومديري الاسطبلات.
&
دبي: يستعد المتخصصون في مجال الفروسية وعشاق الخيل لحضور الدورة الـ12 من معرض دبي الدولي للخيل، والدورة الـ13 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي، اللذان ينطلقان غداً (الخميس، الموافق 17 مارس 2016) وسط اهتمام إعلامي دولي وإقليمي ومحلي كبير، ويُقام كل من المعرض والبطولة تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر الفعاليتان حتى 19 مارس 2016، في مركز دبي التجاري العالمي.
&
ويجمع معرض دبي الدولي للخيل الشركات الرائدة في تصنيع وتوزيع وبيع المنتجات والمعدات الخاصة بعالم الفروسية، وكذلك ملاك الخيول والمربين والاسطبلات والأندية والبيطريين والشركات المقدمة لخدمات ومنتجات العناية بالخيل، والفرسان المحترفين والهواة، وعشاق الخيل. ويستعد المعرض كذلك لإمتاع العائلات وعامة الجمهور بعروض رياضة البولو، واستعراضات الباليه التي تقدمها الخيول الإسبانية، جنبا إلى جنب مع المعرض الفني المستوحى من الفروسية كما تشارك بالحدث مثل كل عام قرية التراث، ويستضيف الحدث كذلك مزاد الخيول العربية الأصيلة، وغيرها من الفعاليات.
&
&
جمهور غفير
&
وتقام بطولة دبي الدولية للجواد العربي بالتزامن مع معرض دبي الدولي للخيل، وهي أرقى مسابقة في جمال الخيول العربية الأصيلة، ويحضر البطولة جمهور كبير من صغار السن والشباب وكبار رجال الدولة من عشاق الفروسية والخيول العربية. ومن المتوقع أن تجتذب البطولة، التي تصل قيمة جوائزها إلى 4 مليون دولار (15 مليون درهم)، ملّاك ومربي الخيل من مختلف أنحاء العالم من عشاق تلك السلالات العربية الراقية، وتُقام البطولة على مدار ثلاثة أيام تنتهي بإعلان أجمل الخيول الفائزة في فئات البطولة.
&
يُرحّب المعرض هذا العام بأكثر من 200 شركة وعلامة تجارية عارضة من أكثر من 20 دولة بما في ذلك دولة الإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان، وإسبانيا، وفرنسا، وألمانيا، وروسيا، وقيرغيزستان، وجنوب افريقيا، والهند، وباكستان، وأيسلندا، وإيرلندا، وإيطاليا، ومصر، وسلوفينيا، وتايوان، وكندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وتضم الدول الجديدة المشاركة أيسلندا وقيرغيزستان.
&
ويُقام مزاد الخيل الشهير الذي تنظمه شركة الإمارات لمزادات الخيل، مرة أخرى هذا العام، حيث تتوافر الخيل العربية الأصيلة للعرض، والمزايدة عليها، وشراؤها، ويبدأ المزاد الذي يشارك به أكثر من 120 من الخيول العربية الأصيلة لبيعها يوم الجمعة الموافق 18 مارس، في تمام الساعة 2 ظهراً. ويُعدّ المزاد من الفعاليات المثيرة لكل من المشترين المحتملين وعامة الجمهور، مع توفّر خيول بأسعار تُناسب مختلف الميزانيات.
&
&
القفز والباليه
&
تتيح عروض القفز بالمهور التي ينظمها نادي دبي للمهور الفرصة للفرسان الصغار الأكثر مهارة من مختلف أنحاء الإمارات للتنافس فيما بينهم وإظهار مهاراتهم، كما تعود مرة أخرى عروض البولو حيث يمكن للفرسان الصغار والجمهور مشاهدة أفضل الخيول وهي تستعرض مهاراتها، وكذلك التعرف على آداب رياضة البولو.
&
وتُقدّم عروض الخيل الإسبانية فقرات ترفيهية مثيرة لمدة 30 دقيقة تحبس أنفاس الجمهور، ويشارك بها الفارس دييجو لوبيز مع فريقه من أصحاب المهارات الذين سيمتعون الجمهور بعروض الترويض المثيرة.
&
ويستحوذ المعرض الفني الناجح المتخصص في أعمال الفروسية على اهتمام الزوار إذ يجمع مجموعة من الفنانين العالميين، ممن سيكشفون عن منحوتاتهم ولوحاتهم المستوحاة من الخيل والفروسية أمام متذوقي الفن من مختلف أنحاء المنطقة. كما تُشارك أيضًا هذا العام قرية التراث بدبي وتعرض ملامح للمنازل البدوية التقليدية، والصقور، والمأكولات المحلية، والرسم بالحناء، وغيرها الكثير.
&
وتضم الشركات والعلامات التجارية الدولية والمحلية الرائدة التي ستعرض منتجاتها وخدماتها في المعرض أمام قطاع الفروسية المزدهر في منطقة الشرق الأوسط كل من: مربط عجمان، ومربط الهواجر، ومربط دبي العربي، ومستشفى دبي للخيل، ومضمار سباق جبل علي، والمندرة، والخيالة الملكية ومربط شادويل، وآخرين.

&