تنطلق الجمعة منافسات النسخة الأولى من بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي والتي تقام فعالياتها في ميدان قلعة الفجيرة التاريخية برعاية الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وتنظمها جمعية الأمارات للخيول العربية.

ايلاف- دبي: ويشارك في البطولة 271 خيلا من أنقى سلالات الخيول العربية الأصيلة التي تمثل 123 مربطا على مستوى الدولة وتستمر المنافسات لمدة ثلاثة أيام على 20 فئة عمرية ، حيث يشهد اليومان الأول والثاني التصفيات الأولية لاختيار الخيل الأبرز التي ستتأهل للمنافسة على الألقاب والمراكز المتقدمة بأجمالي 6 بطولات بواقع بطولتين للمهرات والمهور عمر سنة ، وبطولتين للذكور والإناث من سنتين الى 3 سنوات ، وبطولتين للفئتين فوق 4 سنوات والفحول الأفراس ..

وأعرب عصام عبد الله رئيس جمعية الامارات للخيول العربية عن شكره للشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على رعايته للبطولة وتوجيهاته بتوفير كل سبل النجاح لتظهر بأفضل صورة فنية وتنظيمية تتناسب ومكانة رياضة الاباء والاجداد وما وصلت اليه دولة الامارات من رقي وتقدم في كافة المجالات .

كما ثمن "عبد الله"، دعم &الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة &واهتمام بالخيل الأصيل وإعلاء شأنه محلياً وعالمياً.

وأشار نحن سعداء لإقامة البطولة في الفجيرة ونتمنى ان تكون بداية لبطولات مستقبلية اخرى وان تكون امتدادا لسلسة النجاحات التي تحققها الدولة في بطولات الخيل وان تظهر بشكل مميز ليصبح لها رونقها الخاص بها.

وتابع الجائزة الحقيقية للمشاركين هي اقامتها بالفجيرة &التي سيشارك فيها اكثر من 60 مالك للخيل من الفجيرة ويعتبر ذلك اضافة نوعية للبطولات التي تقام على مستوى الدولة ..&

وحول ما &يتعلق بالجانب التحكيمي للمنافسات اكد رئيس جمعية الامارات أنه سيتولى الأشراف على هذا الجانب الحيوي نخبة من أبرز الحكام من خارج الدولة تحقيقيا لمبدأ الشفافية والعدالة من خلال وقوفها وركضها فضلا عن تقييمات النوع والرأس والعنق والجسم والتناسق والأرجل والحركة ، مشيرا الى انه سيتم تكريم الفائزين العشرة الاوائل في كل فئة كما تم اصدار تعميم يتضمن جميع التفاصيل الفنية والادارية للبطولة.

من جانبه أكد علي الكعبي رئيس اللجنة المنظمة اكتمال كافة &التحضيرات لانطلاقة النسخة الأولى والتي نامل أن تكون الافضل من حيث التنظيم وقوة المنافسة مقارنة بالبطولات السابقة وتحقق الاهداف المنشودة بجانب الاسهام في نشر رياضة الفروسية في الفجيرة والمنطقة الشرقية وتطوير مستوي المرابط والإسطبلات المحلية من خلال تبادل الخبرات خاصة وأن البطولة تجمع أبرز الخيول العربية على مستوى الدولة ، مؤكدا حرص جمعية الامارات واللجنة المنظمة على ايجاد مستوى عالي من التنظيم وإخراج الحدث بالصورة المشرفة ، موجها الدعوة لعشاق رياضة جمال الخيل العربي ولكافة الجمهور الحضور ومتابعة الحدث