قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق فرسان المنتخب القطري الشيخ على بن خالد آل ثاني ، وعلي الرميحي، وخالدالعمادي، وباسم سيف, كأس التحدي في بطولة كأس فروسية للأمم على حساب منتخبات عريقة في اللعب أبرزها فرنسا "حاملة اللقب في النسخة الماضية"والبرازيل .

وقدم فرسان قطر مستوى مميز خاصة باسْم سيف الذي أنهى الجولة بدون أخطاء وصعد بالفريق إلى المرتبة الأولى ، فيما حل المنتخب الفرنسي بالمرتبة الثانية بحصوله على12 نقطة جزاء وبفارق الأزمنة عن المنتخب الاسترالي وجاء المنتخب البرازيلي في المرتبة الرابعة بنفس العدد من النقاط وبفارق الأزمنة التي تكررت في اليومين الاولين من البطولة نتيجة ارتفاع مستويات المنتخبات المشاركة والتحضير الجيد للبطولة العالمية التي تأتي في ختام مشوار طويل من المشاركات في البطولات الكبرى بالقارات الخمس الرئيسة.
&
واحتل المنتخب العربي الثاني في البطولة ( مصر) المرتبة الخامسة مكرر مع ايطاليا التي تقدمت بفارق الأزمنة.
&
وعقب نهاية الشوط قام الفارس السعودي فيصل بن سعود الشعلان يرافقه الشيخ خالد آل خليفه بتتويج فرسان المنتخب القطري بالميداليات الذهبية وكأس التحدي.
&
من جانبه أكد الفارس الشيخ على آل ثاني خلال المؤتمر الصحفي عقب التتويج أن ماتحقق هو نتاج جهد جماعي بذله الفرسان والأجهزة الإدارية والفنية, مشيرا ًإلى أن العمل سيتواصل لتدون قطر اسمها في السجل الذهبي الأولمبي والعالمي كما فعلت آسيوياً وفي بطولة كأس فروسية للأمم.
&
وقال : "كنا نطمح إلى أن نكون أحد المنافسين على كأس فروسية لكننا خسرنا الفرصة باربع نقاط جزاء وهذا يحدث في كثير من البطولات ولأفضل الفرق " .
&
بدوره أوضح الفارس علي الرميحي أن المنافسة كانت قوية جداً لكن الفريق تمكن من الفوز بتوفيق الله ثم بالأداء السليم من الفرسان رغم الصعوبات التي واجهتنا.
&
وأكد الفارس خالد العمادي أن الفريق يسير في طريقه ليكون بين النخبة من الفرقفي البطولات العالمية بحسن التخطيط وجودة الاداء.
&
وختم باسم سيف حديث الفرسان بقوله: "المنتخب القطري يملك الإرادة والقدرة على خوض المنافسات بفضل جماعية العمل والبرامج المرسومة له من اتحاد الفروسية القطري.
&
من جانيه عبر الفارس السعودي فيصل الشعلان عن سعادته بالفوز الذي حققه منتخب قطر، مؤكداً أنه فوز للفروسية العربية والخليجية عموماً وللفروسية القطرية والسعودية خصوصاً, مشيداً بما حققه فرسان المنتخب القطري بفوزهم بكأس التحدي وقبل ذلك بالأداء الراقي الذي قدموه على مدى يومين ما يؤكد أن ثمار الجهد بدأ قطافها وأن الفروسية القطرية مقبلة على طفرة في النتائج .