قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان جنديا من قوات مشاة البحرية قتل السبت في شمال العراق في هجوم بالقذائف الصاورخية شنه تنظيم الدولة الاسلامية مما يرفع الى اثنين عدد الجنود الاميركيين الذين قتلوا في معارك في العراق منذ 2014.

جاء في بيان صدر من البنتاغون "قتل جندي من مشاة البحرية الاميركية ... في قاعدة للتحالف اقيمت أخيرا بالقرب من مخمور في هجوم بقذائف صاروخية نفذه تنظيم الدولة الاسلامية". وتبعد مخمور 70 كلم جنوب شرق الموصل التي يسيطر عليها التنظيم.

وفي وقت سابق، اعلن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي تقوده الولايات المتحدة مقتل احد جنوده في شمال العراق السبت نتيجة "عمل معاد" من دون تحديد جنسيته. واشار موقع "اعماق" الاخباري المرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية الى الهجوم ونسبه الى التنظيم.

واورد الموقع ان "جنديا اميركيا قتل السبت اثر قصف نفذه مقاتلو الدولة الإسلامية على قضاء مخمور في جنوب شرق نينوى"، موضحا انه قتل بصاروخي "غراد" متوسطي المدى. بذلك يرتفع الى اثنين عدد العسكريين الاميركيين الذين قتلوا في معارك منذ بدء الحملة الاميركية ضد تنظيم &الدولة الاسلامية في 2014 بحسب البنتاغون.

وتقود الولايات المتحدة منذ صيف 2014 تحالفا ضد الجهاديين في العراق وسوريا يضم قرابة ستين دولة من بينها فرنسا. ويقوم الدور الرئيس للتحالف على تقديم الاسناد الجوي، الذي بلغ حوالى 10 الاف ضربة جوية ادت الى تدمير نحو 16 الف هدف منذ صيف عام 2014.

وتنشر دولا اخرى، مثل فرنسا وبريطانيا واستراليا وايطاليا أيضا، وحدات كبيرة في العراق. ودورها الرسمي هو تقديم المشورة ومساعدة القوات العراقية.

&