فيما أعلنت&الشركة المشغلة لمطار بروكسل الدولي أن المطار سيبقى مغلقًا أمام حركة الملاحة الخميس، وقف&البلجيكيون دقيقة صمت في ذكرى ضحايا الاعتداءات وشارك&ملك بلجيكا فيليب والملكة ماتيلدا&في تجمع آخر امام مقر الاتحاد الاوروبي.

بروكسل: أعلن مدير الشركة المشغلة لمطار بروكسل الدولي، الاربعاء، على تويتر أن المطار الذي شهد اعتداء أوقع 15 قتيلاً على الاقل الثلاثاء سيبقى مغلقًا أمام حركة الملاحة الخميس. وقال ارنو فيست في تغريدة بالانكليزية، "لن تغادر رحلات تجارية من مطار بروكسل او تصله غدًا (الخميس) 24 اذار (مارس)".

هذا، ووقف البلجيكيون ظهر الاربعاء دقيقة صمت في ذكرى ضحايا الاعتداءات التي هزت العاصمة الثلاثاء موقعة قرابة 30 قتيلاً و250 جريحاً. وتجمع الاف الاشخاص في وسط المدينة ووقفوا دقيقة صمت قطعتها هتافات "فلتحيا بلجيكا"، وتبعها تصفيق الحاضرين.

وشارك في تجمع آخر امام مقر الاتحاد الاوروبي، ملك بلجيكا فيليب والملكة ماتيلدا، وكذلك رئيس الوزراء شارل ميشال ونظيره الفرنسي مانويل فالس ورئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر.

وقد كشفت السلطات البلجيكية الاربعاء هوية انتحاريين نفذا هجمات بروكسل قائلة انهما شقيقان على علاقة بالمشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، فيما تلاحق مهاجماً ثالثاً.

وغداة أسوأ اعتداءات تشهدها بلجيكا، افادت شبكتان تلفزيونيتان أن الانتحاريين هما خالد وابراهم البكراوي.

الحياة تعود بخجل الى مترو بروكسل

وبعد توقف شامل استمر طوال يوم امس، استأنف المترو رحلاته بصورة جزئية بعيد الساعة 7،00 (6،00 ت غ) اليوم الاربعاء. والقسم الذي يضم محطة مالبيك، حيث انفجرت عربة صباح الثلاثاء، بقي مقفلاً، واستبدلت به رحلات بالحافلات.

ولم تستأنف كل المحطات رحلاتها. وعلى مداخل المحطات الاحدى عشرة تحت الارض التي أعيد فتحها، من اصل ستين محطة بالاجمال، اخضعت الحقائب لتفتيش منهجي. وفي مترو شومان، المحطة الرئيسية للمؤسسات الاوروبية الواقعة في محطة مالبيك، لم تكن صفوف الانتظار كثيفة كما هي العادة.