أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إلقاء القبض على خمسة سعوديين في استراحة بالرياض متورطين في الترويج للمواد المخدرة على شبكة التواصل الاجتماعي "سناب شات"، وتشجيع الأطفال والأحداث على تعاطيها.
 
الرياض: قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، في بيان اليوم الأربعاء، إن خمسة مروجين للمخدرات استخدموا "سناب شات" لنشر مقاطع فيديو لنشاطاتهم الإجرامية في الترويج للمخدرات وتعاطيها وتشجيع الأطفال والأحداث على ذلك. 
 
وأشار إلى أن الجهات الأمنية داهمت المتورطين خلال وجودهم في استراحة بمنطقة الرياض والقبض عليهم وعددهم 5 سعوديين، وبحوزتهم 788 قرص أمفيتامين و229 قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي و12 غراماً من الحشيش المخدرة ومسدسان و66 طلقة حية.
 
وأوضح التركي أن المتورطين نشروا مقاطع الفيديو على "سناب شات" تحت شعار "أكشنها"، مؤكداً أن ذلك من الجرائم المعلوماتية، منوها بأن وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد أن الجهات الأمنية قادرة على ضبط كافة أنواع النشاطات الإجرامية عبر شبكة الإنترنت، وتحديد المسؤولين عنها، والقبض عليهم لينالوا جزاءهم العادل.
 
وذكر البيان أن "الداخلية" تهيب بالمواطنين والمقيمين المبادرة إلى الإبلاغ عن كل ما يرصدونه من نشاطات مخالفة لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.