تونس: حضت تونس الخميس كل الاطراف الليبيين على دعم حكومة الوفاق الوطني في مواجهة "الارهاب" و"تأمين الحدود" وذلك غداة وصول رئيسها فايز السراج الى طرابلس.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان ان تونس ترحب باستقرار حكومة الوفاق الوطني في طرابلس وتعتبر ذلك "خطوة هامة في مسار تفعيل العملية السياسية" في ليبيا.

ودعت تونس "كل الاطراف الليبية الى دعم حكومة الوفاق ومساعدتها على الاضطلاع بمسؤولياتها في مواجهة الارهاب وتأمين الحدود وتحسين الظروف المعيشية للشعب الليبي".

وقد بدات حكومة الوفاق الوطني الليبية الخميس محاولة تثبيت سلطتها من مقرها في قاعدة طرابلس البحرية، متجنبة الاصطدام مع السلطات التي تسيطر على العاصمة والرافضة لاستقرار الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي في المدينة.

واجتمع اعضاء المجلس الرئاسي الليبي السبعة (من اصل تسعة) وهم ايضا اعضاء في حكومة الوفاق، على راسهم رئيس المجلس والحكومة فايز السراج، بشخصيات سياسية في القاعدة في شمال طرابلس، من دون ان يغادروها.

وسادت المدينة الخميس حالة من الهدوء والترقب بعد التوتر الذي اثاره وصول السراج واعضاء من حكومته، وتخلله اطلاق نار لم تحدد ظروفه وتهديدات وجهها مسؤولون في حكومة وبرلمان طرابلس غير المعترف بهما، الى السراج داعين اياه الى مغادرة طرابلس.