طرابلس: وصل رئيس حكومة الوفاق الليبية المدعومة من الامم المتحدة فايز السراج الى طرابلس الاربعاء يرافقه عدد من اعضاء المجلس الرئاسي الليبي، بحسب ما اعلن المكتب الاعلامي للسراج ومسؤول عسكري في القاعدة البحرية الرئيسية في العاصمة.

وقال المسؤول العسكري لوكالة فرانس برس "وصل الى القاعدة البحرية اليوم السيد السراج برفقة عدد من اعضاء المجلس الرئاسي، وقد تناولوا هنا طعام الغداء وعقدوا اجتماعا مع ضباط في القاعدة".

وكتب من جهته المكتب الاعلامي للسراج على صفحته في موقع فيسبوك "وصول رئيس واعضاء المجلس الرئاسي الى مدينة طرابلس بحمد الله وسلامته".

ولدت حكومة الوفاق الوطني بموجب اتفاق سلام وقعه برلمانيون ليبيون في كانون الاول/ديسمبر برعاية الامم المتحدة، واختار تشكيلتها المجلس الرئاسي الليبي، وهو مجلس منبثق عن الاتفاق ذاته ويضم تسعة اعضاء يمثلون مناطق ليبية مختلفة.

ويتراس السراج المجلس الرئاسي ايضا الى جانب رئاسته لحكومة الوفاق.

وتحظى حكومة الوفاق بدعم الامم المتحدة ودول كبرى لا سيما في الاتحاد الاوروبي، الا انها تواجه بالرفض من قبل السلطتين المتنازعتين على الحكم في ليبيا واللتين تطعنان في شرعيتها.

وحاولت الحكومة في طرابلس التي تدير العاصمة من اكثر من عام ونصف بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا" منع السراج وحكومته من دخول المدينة عبر وقف حركة الملاحة الجوية اكثر من مرة لمنع هبوط طائرة رئيس حكومة الوفاق في مطارها.

ويخشى سكان في العاصمة ان يؤدي دخول الحكومة الى طرابلس رغم معارضة سلطاتها لها الى اشتباكات بين الجماعات المسلحة الموالية للسلطات التي تدير المدينة، والجماعات التي قد تنحاز لحماية حكومة الوفاق.

ورغم ذلك، قال احمد معيتيق وهو نائب رئيس المجلس الرئاسي على صفحته في فيسبوك "اليوم ومن طرابلس عاصمة كل الليبيين، سنباشر اعمالنا".