طبرق: عرض رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية المكلف فايز السراج برنامج عمل حكومته في مقر مجلس النواب المعترف به دوليا في شرق ليبيا السبت، في جلسة طويلة شهدت نقاشات حادة، قبل ان تعلق ويعلن استكمالها غدا الاحد.

وقالت وكالة الانباء "وال" القريبة من السلطات الليبية المعترف بها "علق مجلس النواب جلسته الاستثنائية اليوم السبت، والتي ناقش فيها الأعضاء مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برنامج عمل الحكومة المقترحة وأسماء الوزراء".
&
واضافت "شهدت الجلسة اختلافات ونقاشات حادة بين النواب واعضاء المجلس الرئاسي للحكومة، ومن المنتظر ان تعقد جلسة يوم غد (الاحد) تمام العاشرة صباحا (08,00 ت غ) لاستكمال جلسة اليوم"، من دون ان يتضح ما اذا كان السراج سيشارك فيها.
&
وكان المجلس الرئاسي المنبثق من اتفاق سلام وقعه اعضاء في البرلمان المعترف به ومقره مدينة طبرق (شرق)، والبرلمان الموازي في طرابلس غير المعترف به دوليا، في كانون الاول/ديسمبر الماضي، اعلن الاحد تشكيلة جديدة لحكومة الوفاق الوطني تضم 18 وزيرا بينهم خمسة وزراء دولة.
&
وطلب البرلمان من السراج الحضور الى مقره لعرض حكومته قبل التصويت على منحها الثقة في جلسة يفترض ان تعقد بداية الاسبوع المقبل.
&
وفي ليبيا سلطتان تتنازعان الحكم منذ اكثر من عام ونصف عام، وتدفع الامم المتحدة ومعها الدول الكبرى الى توحيد هاتين السلطتين في حكومة وفاق وطني تتركز مهمتها الرئيسية على مواجهة تصاعد الخطر الجهادي المتمثل في تنظيم الدولة الاسلامية.
&
وتاتي جلسة الاستماع في طبرق غداة الغارة التي نفذتها طائرة اميركية ضد مقر لهذا التنظيم الجهادي المتطرف في مدينة صبراتة (70 كلم غرب طرابلس) وقتل فيها 49 شخصا كانوا موجودين داخل المنزل لحظة قصفه.
&
ودانت الحكومة الليبية المعترف بها السبت الغارة الاميركية معتبرة انها لم تتم بالتنسيق معها وتشكل "انتهاكا صارخا" لسيادة ليبيا.
&