إعترف دونالد ترامب بأنه انتقد الرجال الثلاثة، وذلك في معرض حديثه عن الشخص الذي قد يقع عليه الإختيار ليكون نائب رئيس الولايات المتحدة بحال فوزه بالانتخابات.

جواد الصايغ من نيويورك: على الرغم من الخصومة الشديدة التي تجمع بين دونالد ترامب من جهة، وسيناتور فلوريدا ماركو روبيو، وحاكم اوهايو، جون كاسيتش، وحاكم ويسكونسن سكوت ووكر من جهة أخرى، غير أن المرشح المثير للجدل كشف عن أمر مهم يخص الرجال الثلاثة.
في الصراع الإنتخابي لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، تخلف ووكر وروبيو عن السباق وفضلا التنحي جانبًا بعد عجزهما عن مجاراة المرشحين الآخرين، وحده جون كاسيتش لا يزال يحاول تحقيق تقدم هنا وفوز هناك، في محاولة لفرملة مسيرة ترامب وحجب اصوات المندوبين المطلوب الحصول عليهم (1237) لنيل ترشيح الحزب، لكن قطب العقارات قد يعوض على منافسيه بمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بحسب ما نقلت عنه صحيفة يو اس اي توداي.

ترامب يفكر
ولم تمنع المعارك الانتخابية الحامية التي يخوضها دونالد ترامب، من التفكير بالشخص الذي قد يختاره لمنصب نائب رئيس البلاد، وفي هذا الصدد قال ترامب، هناك اسماء تدور في ذهني كسيناتور فلوريدا ماركو روبيو، وحاكم اوهايو جون كاسيتش وحاكم ويسكونسن سكوت ووكر، علمًا بأن الأخير وضع كل طاقته بخدمة تيد كروز منافس ترامب في انتخابات ولايته، الأمر الذي ادى إلى خسارة مدوية للأخير.
وإعترف ترامب بأنه انتقد الأشخاص الثلاثة، واردف، "هناك اناس احبهم ولكنهم لا يحبونني لأنني أسقطتهم بالضربة القاضية".

ماركو الصغير
لكل واحد من الرجال الثلاثة مواجهات عنيفة مع ترامب الذي لم يتردد في وصف سيناتور فلوريدا ماركو روبيو بـ"ماركو الصغير"، كما قال في تصريح آخر،" تمكنت من إسقاطه بالضربة القاضية كي لا يعود مرة ثانية، ومنذ ذلك الحين اصبح شخصًا لطيفًا".
من جانبه، لم يعلق روبيو على إمكانية ان يترشح الى جانب ترامب كنائب رئيس للبلاد، لكنه في الوقت نفسه، رفض بشكل قاطع العمل مع تيد كروز منافس ترامب، كما كان له تصريح صحفي الشهر الماضي قال فيه،" لا ارغب في ان اكون نائبًا للرئيس".

الحاكم الغائب
لم يوفر دونالد ترامب منافسه جون كاسيتش من الإنتقادات، وإن كانت بشكل أخف من تلك الموجهة إلى خصومه الآخرين، ومن أشهر مآخذ قطب العقارات على حاكم اوهايو، دعم الأخير للنافتا (اتفاقية التجارة الحرة لشمال أميركا)، واتفاق الشراكة الاقتصادية الإستراتيجية عبر المحيط الهادئ، كما وصف كاسيتش بالحاكم الغائب بعد اتهامه بقضاء اوقات كثيرة خارج ولايته (اوهايو) اثناء الحملة الإنتخابية.

رجل لا يؤدي عمله بشكل جيد
سكوت ووكر حاكم ولاية ويسكونسن، والمرشح السابق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، لم يستطع النفاذ من انتقادات ترامب، وعلى غرار كاسيتش، تمحورت هجمة ترامب على ووكر بسبب دعمه للنافتا، واتفاق الشراكة الاقتصادية الإستراتيجية عبر المحيط الهادئ، كما اتهمه بعدم القيام بواجبه كحاكم لولاية ويسكونسن على أكمل وجه.


&