أعلن دونالد ترامب عن حصوله على تأييد تسعة اعضاء في مجلس النواب الأميركي، بعد مرور يومين على اللقاء الذي جمعه بـ"بول رايان".

نيويورك: على الرغم من عدم توصل دونالد ترامب، الساعي الى نيل ترشيح الحزب الجمهوري، وبول رايان رئيس مجلس النواب الأميركي، إلى اتفاق كامل حول دعم الجمهوريين لقطب العقارات في&حال نيله ترشيح الحزب رسميا، إلا ان ترامب يحاول الإيحاء بأنه قادر على استقطاب عدد من قياديي الحزب إلى جانبه.

وكان ترامب قد التقى اول من امس الخميس رئيس مجلس النواب، بول رايان، الذي يعد واحدا من اقوى شخصيات الحزب الجمهوري في الوقت الحالي، وكما كان متوقعا لم يخرج الدخان الابيض من إجتماعهما، علما بأن مسؤولين جمهوريين إعترفوا بوجود نقاط مشتركة يمكن البناء عليها بينهم وبين ترامب.

إعلان الدعم&

عدم حصول ترامب على دعم الجمهوريين بشكل صريح حتى الآن، لم يمنعه يوم الجمعة من إعلان عدد من النواب دعمهم لترشيحه، وكتب على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك يقول، تسعة اعضاء (يشغلون منصب رؤساء لجان) في مجلس النواب يعلنون تأييدهم لترامب.

وبحسب ترامب فقد اصدر هؤلاء بيانا قالوا فيه: "نقف اليوم على اعتاب الإنتخابات التي تشكل اهمية كبيرة في حياتنا، ولا يمكن ان نسمح باستمرار سيطرة الديمقراطيين على البيت الابيض ثماني سنوات مقبلة. ولا يمكن بطبيعة الحال تحمل هذا الوضع، ولا يمكن ايضا السماح بسيطرة الحزب الديمقراطي على الكونغرس، وبالتالي يجب علينا ان نجتمع حول المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، والسيطرة على مجلس النواب الأميركي ومجلس الشيوخ".

واضاف البيان، " أي نتيجة أخرى سوف تشكل خطرا على النمو الاقتصادي، وسيخضع الأميركيون للحصار ضمن حلقة مفرغة من الفقر والتبعية".

نعم لترامب&

وقال: "هناك مسار للفوز في تشرين الثاني المقبل، والأمر يعتمد على الوحدة، ولترسيخ هذه الشراكة، نؤيد السيد ترامب للحصول على ترشيح الحزب لمنصب الرئيس وندعو جميع الأميركيين لدعمه".
بالمقابل رد ترامب على دعم النواب له، وقال:&"إن العمل مع هؤلاء القادة امر عظيم، ووجود مجلس نواب قوي يساعد على مواجهة المشاكل التي تواجه بلادنا، ووضع حلول لها لنجعل الولايات المتحدة اقوى من اي وقت مضى".