باريس: أصيب 11 شخصا، بينهم عشرة أطفال، مساء اليوم السبت، حين ضربت صاعقة حديقة - بارك مونسو- في شمال باريس، وفق ما أعلن مساعد عمدة المنطقة فانسان بالادي، وأوردته فرانس 24.

وقال بالادي، "هناك حاليًا أحد عشر جريحًا، هم عشرة أطفال وشخص كان يرافقهم. هناك ستة أطفال حالتهم جروحهم بالغة ولكن نأمل بأن ينجوا جميعا"، لافتا إلى وجود جرحى يعانون حروقا.

وقال متحدث باسم إدارة الإطفاء في باريس أن البرق أصاب 11 شخصًا في حديقة في باريس، بعدما مرت عاصفة مفاجئة، فيما كان الأطفال يحتفلون بعيد أحدهم. ولجأ الضحايا إلى تحت إحدى شجرات حديقة مونسو، حيث اعتادت بعض العائلات الباريسية تمضية عطلة نهاية الأسبوع فيها.

وقال مركز الشرطة إن ستة أشخاص بينهم أربعة أطفال حالتهم "طارئة جدا" لافتا إلى أن المصابين الخمسة الآخرين في حالة "طارئة نسبيا" وقد نقلوا جميعا إلى المستشفى.

وأضاف أن الأطفال كانوا يحتفلون بعيد ميلاد في حديقة مونسو في شمال غرب العاصمة حين بدأ المطر. وقالت المسؤولة المحلية كارين طيب إن "الأطفال احتموا بشجرة". وتراوح أعمار الأطفال الجرحى بين سبعة و14 عاما.

وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء إريك مولان إن ستة من الضحايا مصابون بجروح خطيرة، بينهم أربعة أطفال واثنان من البالغين - وأربعة منهم في حالة خطرة.