استغلت كلينتون مناسبة رحيل الملاكم محمد علي كلاي، لتشن حملة انتقادات واسعة ضد ترامب، وذلك على خلفية مهاجمة الأخير للقاضي غونزالو كورييل.

نيويورك: قالت شبكة "اي بي سي" نيوز الأميركية، إن هيلاري كلينتون استحضرت روح الملاكم الراحل محمد علي كلاي، لتشن هجومًا كاسحًا على المرشح الجمهوري المفترض للإنتخابات الاميركية، دونالد ترامب. وكان بطل الملاكمة الشهير محمد علي كلاي 74 عامًا قد توفي صباح السبت في مستشفى فينكس في اريزونا.

بلد الأماني والطموحات
واشارت كلينتون، "إلى انه وفي يوم الحداد على محمد علي كلاي، لا بد وأن نعيد التذكير بأننا نتواجد في بلد بإمكان الناس فيه كسر جميع الحواجز، واتباع الديانات الخاصة بهم، واختيار اسمائهم، كما ان الفرصة متاحة امام الجميع لتحقيق احلامهم وامانيهم".

اضافت: "في هذا البلاد، لا يهم المكان الذي ولدت فيه عائلاتنا، ولا نهتم للون البشرة". وتابعت: "نُحاكم على افعالنا واقوالنا، لا على ديننا واثنياتنا أو اعراقنا".

قاضٍ وملاكم
واستغلت كلينتون مناسبة رحيل كلاي، لتشن حملة انتقادات واسعة على ترامب، وذلك على خلفية مهاجمة الاخير لغونزالو كورييل، القاضي الاتحادي الذي ينظر في واحدة من الدعاوى القضائية المرفوعة ضد جامعة ترامب".

اصول مكسيكية
وقالت كلينتون: "ترامب يحاول صرف انظار الناس عن القضية، وذلك عبر قيامه بشن هجوم مغرض"، والجدير بالذكر أن هجوم ترامب على القاضي أتى على خلفية اصوله المكسيكية.

ولفتت "الى أن كورييل هو انسان اميركي بقدر ما دونالد ترامب اميركي، وبقدر ما انا مواطنة اميركية". وتابعت: "لكن اصوله المكسيكية تدفع بترامب لإتهامه بأنه غير قادر على القيام بعمله".